إعلان

منظمات إغاثة: 73 ألف طفل في كينيا يواجهون خطر الموت جوعا

01:24 م الإثنين 21 أغسطس 2017

73 ألف طفل في كينيا يواجهون خطر الموت جوعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كيب تاون (د ب أ)
ذكرت مجموعة من منظمات الاغاثة، اليوم الاثنين، أن حوالي 73 ألف طفل في كينيا يعانون من سوء حاد في التغذية، ويواجهون خطر الموت جوعا، بسبب الجفاف الشديد.

وكانت مقاطعة توركانا ساوث الواقعة في شمال غرب البلاد، الاكثر تضررا، حيث يعاني 12 بالمئة من الاطفال دون سن الخامسة من سوء تغذية حاد، بحسب تقييمات التغذية التي أجرتها إدارات الصحة في المقاطعة، بالتعاون مع صندوق الطفولة التابع للامم المتحدة (اليونيسيف)، ومنظمة "انقذوا الاطفال" والعديد من جماعات الاغاثة الدولية الاخرى.

كما كشفت التقييمات أيضا عن ارتفاع حاد في معدلات سوء التغذية في مناطق إيست بوكوت (بنسبة 8ر5 بالمئة) ومانديرا (بنسبة 2ر5 بالمئة) وسامبورو (بنسبة 8ر3 بالمئة) وويست بوكوت (بنسبة 2ر3 بالمئة)، بحسب التقرير.

وجاء في التقييمات أن حوالي 40 ألف سيدة حبلى أو مرضعة في أنحاء البلاد، تعاني من سوء التغذية، وذلك بزيادة قدرها 20 بالمئة عن العام الماضي.

من جانبه، قال فرانسيس وودز، المدير المؤقت لمنظمة "انقذوا الاطفال" في كينيا، إن "الجفاف قد ترك عشرات الالاف من الأطفال والأسر... في وضع يعرض حياتهم للخطر".

وأضاف "أنه قد تم الدفع بالأسر في بعض المناطق الاكثر تضررا، إلى حافة الهاوية، بسبب فقدانهم للمواشي الخاصة بهم والتي يعتمدون عليها في كسب الرزق وفي الحصول على الغذاء والحليب".

وأوضح أن "الكثير منهم يعيشون الآن، بالكاد، على وجبة واحدة يوميا. كما أن العديد من الأمهات لم يعدن قادرات على إرضاع أطفالهن لأنهن جائعات لدرجة جعلتهن غير قادرات على إدرار اللبن الكاف".

ويشار إلى أن الأمن الغذائي في كينيا قد تدهور منذ أواخر عام 2016، بسبب الجفاف الشديد الذي يؤثر على نصف مقاطعات البلاد، والبالغ عددها 47 مقطعة، بحسب الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: