إعلان

الجيش اللبناني: لا تنسيق مع سوريا أو حزب الله في معركة "فجر الجرود"

11:46 ص السبت 19 أغسطس 2017

الجيش اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)
أكدت قيادة الجيش اللبناني اليوم السبت عدم وجود تنسيق مع سوريا أو حزب الله في معركة الجرود التي انطلقت اليوم.

وقال مدير التوجيه في الجيش العميد علي قانصو، في مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع، إن "لا تنسيق مع حزب الله او الجيش السوري في معركة الجرود، كما أن لا أمد زمني للمعركة، ونحن سائرون بحسب تطورات المعركة، والعملية انطلقت اليوم وستستمر حتى الوصول الى الاراضي السورية، ولا يوجد تنسيق مباشر أو غير مباشر مع سورية".

وأضاف "إننا دخلنا الى المعركة وسنربح في النهاية والقضاء على داعش هدفنا ومصير العسكريين أساس بالنسبة الينا".

واعتبرت قيادة الجيش أن "داعش كان يستفيد من المدنيين في المخيمات السورية في مدينة الملاهي بجرود عرسال، والجيش الآن انتشر في معظم مراكز جرود عرسال".

وقالت إن "مهمة الجيش تدمير مواقع داعش واستعادة الاراضي حتى الحدود السورية".

وأوضحت القيادة أن "داعش قسّم المناطق التي يسيطر عليها إلى ولايات تشبه المحافظات، كما أنه يسيطر على حوالي 120 كلم بجهوزية مستكملة نسبيا وهي محاصرة منذ عام، وقد تم تضييق الحصار عليها منذ اسبوعين".

ولفتت الى أن "الإرهابيين هم مجموعات مشاة معززين بأسلحة وقناصات ودراجات نارية واسلحة مضادة للطيران، ويقدّر عدد عناصر داعش في الأراضي اللبنانية بحوالي 600 ارهابي وهم ثلاثة فصائل في الشمال وجرد رأس بعلبك وجرد القاع".

وأكدت القيادة أن "التنظيم الإرهابي لديه القدرة على التحرك بسرعة والقنص ومهاجمة القوى العسكرية، والجيش اللبناني يهاجم من الأسفل إلى الأعلى، والمعركة بدأت منذ صباح اليوم عند الساعة الخامسة صباحا، كما أن الجيش ضيّق الطوق على عناصر داعش وحتى اليوم صباحا يتم استهدافهم".

وأشارت إلى أن "داعش يملك صواريخ، ولكن حتى الساعة لم يستهدفوا أي بلدة".

وكان حزب الله قد أعلن عن بدء عملية "وإن عدتم عدنا" لتحرير جرود القلمون الغربي من ارهابيي "داعش" جنباً إلى جنب مع الجيش السوري، وذلك بالتزامن مع انطلاق عملية فجر الجرود.

وكان قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون قد أطلق صباح اليوم السبت العملية العسكرية لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع شرق لبنان من تنظيم داعش.

وشاهد رئيس الجمهورية اللبناني منذ الخامسة والنصف صباح اليوم ، انطلاق عملية " فجر الجرود ".

واطلع الرئيس عون من قائد الجيش العماد جوزف عون وكبار الضباط على سير العملية، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس عون "وقوف جميع اللبنانيين إلى جانبهم"، قائلا: "أنا معكم، اتابعكم من غرفة العمليات، عقلنا وقلبنا معكم ".

وقال "أحييكم ولبنان باسره يتطلع إليكم، وينتظر منكم تحقيق الانتصار. احيي كل عسكري يقاتل معكم، وانا على ثقة ان امال اللبنانيين لن تخيب. كل شيء يجري حتى الآن بشكل جيد، وإن شاء الله تستمر معركتنا من دون خسائر مهما كانت الظروف. يعطيكم العافية وسنبقى معكم طوال الوقت. حماكم الله ."

وكان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أعلن صباح اليوم أن سيارات الإسعاف و175 مسعفا ومتطوعا ينتشرون على طول الخط الممتد من القاع حتى رأس بعلبك وعرسال، لمواكبة عملية فجر الجرود.

وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن الجيش يحقق إصابات مباشرة في مواقع عدة في جرود القاع ورأس بعلبك، وأن وحداته تتقدم شرقا لاسترجاع مراكز داعش.

فيديو قد يعجبك: