إعلان

حفتر: أتوقع نجاح المبعوث الأممي الجديد رغم التحفظات

10:08 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة اللي

موسكو - (أ ش أ):

توقع المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية أن ينجح المبعوث الأممي الجديد غسان سلامة في مهمته تجاه ليبيا رغم التحفظات، مشيرًا إلي أن الأمم المتحدة تدخلت في أمور عدة في العالم ولم تحقق نتائج جديدة ومرضية.

وقال حفتر في مقابلة مع قناة روسيا اليوم خلال زيارته لموسكو، إن غسان سلامة شخصية محترمة ولديه قدرة كبيرة ويمكن أن يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ويسمع للاطراف ويتحرك بعكس الأخرين لانهم يسمعون دون التحرك.

ورأي أن المبعوثين الأمميين السابقين إلى ليبيا فشلوا في جهودهم الرامية إلى المصالحة بين كل الفرقاء لأنهم كانوا يستمعون بأذن واحدة دون التحرك.

وكشف حفتر أن روسيا وعدت بتقديم الدعم السياسي والعسكري لليبيا خلال المرحلة المقبلة،مؤكدا تطابق وجهات النظر والأراء بين الجانب الليبي والروسي ،لافتا أن الموقف الروسي قريب لموقف الجيش الليبي.

وأوضح أن موسكو دولة تقاتل الإرهاب والجيش الليبي أيضا يقاتل الإرهاب ولذلك نحن أقرب إلى روسيا، لافتا أن موقف موسكو تجاه الأزمة الليبية واضح منذ البداية وهو موقف داعم لمحاربة الإرهاب، واصفا زيارته إلي موسكو بالمهمة.

وحول اتفاق الصخيرات الذي وقع بين الأطراف الليبية المتنازعة في المغرب، رأي حفتر أن اتفاق الصخيرات به أمور كثيرة غامضة ويحتاج للتعديل، مشيرا إلي أن اللقاءات مع الطرف الأخر مؤخرا كانت تتجاوز هذا الطلب لأنها كانت تعقد في دول عظمي وكبري.

وأشار حفتر إلي أن جماعة الإخوان هي التي وضعت هذا الاتفاق ويجب الأن تعديله لأنه يعرقل الطريق في ليبيا ولا يحقق المصالحة الحقيقة ،منوها بأن علاقته مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج جيدة ومحترمة، مؤكدا في الوقت ذاته أن السراج يجد صعوبة في تنفيذ وعوده التي يتم الوصول إليها معي ومع الوسطاء.

ووصف قرار السراج بشأن السماح والطلب دخول سفن إيطالية إلي المياه الليبية بأنه قرار خاطىء، موضحا أن مثل هذه القرارات تحتاج مناقشة متبادلة بين الأطراف الليبية باعتبار الجيش الليبي معترف به دوليا.

وأكد أن أي قطعة حربية تدخل المياه الليبية سيكون لها رد من قبل الجيش الليبي، مشيرا إلي أن الجانب الإيطالي أجري معه اتصالات أوضح أسباب وجود القطع البحرية الإيطالية بأنها كانت تقوم بصيانة لسفن ليبية، كاشفا أنه طلب من الجانب الإيطالي مغادرة هذه السفن.

وأكد أن أهل درنة ينتظرون قدوم الجيش الليبي لتحرير المدينة من الإرهابيين ، مشيرا إلي أن الجيش أعطي فرص كثيرة لهذه المجموعات الإرهابية لتصحيح الأوضاع داخل المدينة وتسليم أنفسهم وهذا لم يحدث وبالتالي فالجيش الليبي قادم إلي درنة لا محال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: