إعلان

أنور قرقاش: موقف قطر "مكابر" وعليها إدراك أن الحل في الرياض

10:22 م الإثنين 14 أغسطس 2017

لدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
وصف الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات، إن الموقف القطري في الأزمة الخليجية الحالية بأنه "مكابر" ويحرق "الجسور" مع محيطه، مضيفًا أنه لا فرصة لخروج الدوحة مما وصفه بالنفق المظلم إلا بالعودة للمطالب الثلاثة عشر والإقرار بأن الحل في الرياض.
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الإثنين، إن قطر تتهم الإمارات بتصدر حملة ضدها وتفتح "جبهات وجبهات مع السعودية"، مشيرًا إلى أن الدوحة ترى أن تقويضها لأمن البحرين ومصر حق طبيعي. ووصف الموقف القطري من الازمة بأنه "منطق اللامنطق".
وكتب تغريدة جاء فيها "التحرك القطري في يأسه يحرق جسوره مع محيطه،وبرغم ضجيجه يرمي في خيبته كل أوراقه أملا في تدخل خارجي يمكّن الوساطة،تخبط لا يبشر بتقصير الأزمة".
وأتبعها بأخرى فيها "إذا كانت الإمارات المحرضة فلم تسييّس الحج؟ والتغطية الخبيثة لأحداث العوامية؟ والإستدارة المخزية في ملف اليمن؟ موقف متخبط بعيد عن المنطق".
واعتبر أن اعتبار الدوحة المطالب الخليجية هو تدخل في سيادتها شعارات رفعت "زيفا في بداية الأزمة فأطلالها هزيلة في خضم تنازل عن كل صورها،سريع ومنحدر، كم تمنيت إدارة أعقل للأزمة في الدوحة".
وأوضح في تغريدة أخرى أنه "للخروج من هذه المتاهة وهذا النفق المظلم أمام الدوحة فرصة للعودة للمنطق والواقع أساسه المطالب ١٣ كإطار للتفاوض والإقرار بأن الحل في الرياض".
وقطعت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر في الخامس من يونيو الماضي، ثم تبعها أشهر من التصعيد من الجانبين اتهمت فيها الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في شئون الدول الأخرى والعمل على زعزعة استقرار المنطقة، بجانب التعاون مع إيران وإيواء منظمات وأفراد إرهابيين.

فيديو قد يعجبك: