إعلان

تركيا تعتقل روسيًا خطط لمهاجمة قاعدة أمريكية

06:00 م الخميس 10 أغسطس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ف ب):

اعتقلت السلطات التركية مواطنًا روسيًا يشتبه بانتمائه لتنظيم "داعش" بالتخطيط لشن هجوم على قاعدة إنجرليك التي يستخدمها التحالف الدولي ضد الجهاديين في جنوب تركيا، بحسب تقارير إعلامية، الخميس.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية نقلاً عن بيان للسلطات أن رينات باكييف حاول اقتناء طائرة مسيرة بهدف مهاجمة قاعدة إنجرليك العسكرية إو إحدى الطائرات الجاثمة فيها.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء دوغان الخاصة أن باكييف كان يعتزم إسقاط طائرة أميركية مستخدما طائرة بدون طيار.

وأضافت الناضول ان باكييف الذي اعتقل في اضنة (جنوب) طلب من تنظيم الدولة الاسلامية عبر تطبيق تلغرام ان يرسل اليه 2800 ليرة تركية (اقل من 800 دولار) لتنفيذ العملية.

وقاعدة انجرليك غير البعيدة من الحدود السورية يستخدمها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في عملياته ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت السفارة الروسية في انقرة في بيان انها "تقوم بما هو ضروري لفهم ما حصل وتوضيح الوضع".

وذكرت الاناضول ان باكييف الذي اقر بانه عضو في تنظيم الدولة الاسلامية سبق ان حاول ارتكاب اعتداء ضد قوات اميركية حين توجه الى سوريا للقتال في صفوف التنظيم المتطرف لكنه لم يفلح.

وأضافت أنه كان ينوي أيضًا مهاجمة الأقلية العلوية في سوريا.

وتعرضت تركيا العام 2016 لسلسلة هجمات أدت إلى مقتل مئات الأشخاص، في أكثر السنوات التي شهدت هجمات إرهابية دامية في تاريخها.

ووجهت أصابع الاتهام في تلك الهجمات إلى "داعش" الذي سيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق المجاورتين، وكذلك إلى حزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض تمردا ضد السلطات التركية منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وقتل 39 شخصا معظمهم أجانب، في هجوم ارتكبه جهادي بسلاح رشاش على ناد ليلي معروف في إسطنبول ليلة رأس السنة.

وتراجعت الهجمات المماثلة مؤخرًا لكن الإجراءات الآمنية لا تزال سارية في مدن كبرى.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان