إعلان

منظمة التعاون الاسلامي تجتمع في اسطنبول دعما للفلسطينيين

06:22 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول – (أ ف ب):

عقد أعضاء اللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي الثلاثاء اجتماعا في اسطنبول دعما للفلسطينيين في الأزمة مع إسرائيل حول الحرم القدسي في القدس الشرقية المحتلة.

وعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية فيما لا يزال التوتر يسود الحرم القدسي في البلدة القديمة رغم إزالة إسرائيل للإجراءات الأمنية التي كانت فرضتها منتصف يوليو بعد هجوم دام أسفر عن مقتل اثنين من الشرطة الإسرائيلية.

وفي مستهل الاجتماع، اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالسعي إلى تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي منذ عقود.

وقال "سيحاول نتانياهو مجددا فرض وضع جديد وعلينا الاستعداد للجولة المقبلة التي قد تكون قريبة جدا".

واعتبر أن رفع الإجراءات الإسرائيلية "هو انتصار صغير في معركة طويلة من أجل الحرية".

من جهته، دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمنظمة، الدول الإسلامية إلى دعم الفلسطينيين "بالأفعال وليس بالأقوال".

وأضاف "علينا التحرك لحماية المسجد الأقصى وفلسطين" مكررا النداء الذي وجهه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام ودعا فيه المسلمين إلى زيارة القدس.

وسيصدر بيان في ختام الاجتماع مساء الثلاثاء.

واندلعت صدامات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية بعد فرض الدولة العبرية إجراءاتها الأمنية، أسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وقطاع غزة. وقتل فلسطيني ثلاثة مستوطنين في هجوم في الضفة الغربية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: