إعلان

الدول الأربع تبدي استعدادها للحوار مع قطر شرط تنفيذ الـ"13 مطلباً"

01:58 م الأحد 30 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أبدت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، اليوم الأحد، استعدادها للحوار مع قطر شريطة أن تعلن عن رغبتها الصادقة والعملية في وقف دعمها وتمويلها للارهاب والتطرف ووقف نشر خطاب الكراهية والتحريض والالتزام بعدم التدخل في شئون الدول الأخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين، عادل الجبير، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وسامح شكري، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في المنامة، لـ"التشاور" حول أزمة قطر.

وأكد وزراء خارجية الدول الأربع ، في البيان المشترك الذي تلاه وزير خارجية البحرين، على أهمية استجابة قطر للمبادىء الستة التي تم الإعلان عنها في اجتماع القاهرة الأخير والتي تمثل الإجماع الدولي حيال مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويله ورفض التدخلات في الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وأكدت الدول الأربع على أهمية استجابة قطر للمطالب الـ 13 التي تقدمت بها الدول ذاتها والتي من شأنها تعزيز مواجهة الإرهاب والتطرف بما يحقق أمن المنطقة والعالم.

وقال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن الدول المقاطعة لقطر تتمسك بالمبادئ الست المعلن عنها في الاجتماع الرباعي السابق في القاهرة.

وأضاف الوزير البحريني أن موقف الدول الأربع "موحد وثابت ويأتي انطلاقاً من حرصها على الأمن القومي العربي."

كما أكد أن اجتماع اليوم يقع في سياق التنسيق بين الدول الأربع لوقف دعم دولة قطر التطرف والإرهاب، مشيراً إلى أن قطر قدمت الملاذ الآمن لمتورطين في الإرهاب ونشر خطاب التحريض.

ويأتي هذا الاجتماع الوزاري الرباعي، بعد ثلاثة أسابيع من اجتماع الوزراء الأربعة في القاهرة، في الخامس من يوليو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان