إعلان

ننشر نصّ بيان المرجعيات الدينية في القدس حول استئناف الصلاة في الأقصى

11:22 ص الخميس 27 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أكّدت المرجعيات الدينية في القدس، أن دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هي المسؤول المباشر عن شؤون المسجد الأقصى المبارك وصاحب الكلمة الأولى والأخيرة، وأنه "لا يجوز بحال للاحتلال أن يتدخّل في شيء من مهامها".
وقالت، بحسب بيان تلاه مفتي القدس الشيخ محمد حسين خلال مؤتمر صحفي عقدته المرجعيات الدينية، إن "صمودكم التاريخي ووحدتكم وإجماعكم حول قضية الأقصى هو الذي أرغم الاحتلال على التراجع عن قراراته الأخيرة والظالمة بحق مسجدنا وأقصانا".
وأضافت المرجعيات، في نص البيان الذي حصل مصراوي على نسخة منه،أن "إجبار الاحتلال على سحب ما عُرف بالبوابات الإلكترونية والكاميرات الذكية هو جزء من مطالبهم العادلة، والمتمثلة بإعادة مفاتيح باب المغاربة المُغتصبة منذ عام 1967 لدائرة الأوقاف الإسلامية، ودخول المسلمين من كافة أبواب المسجد بحرية ودون أي إعاقة".
كما قررّت المرجعيات الدينية في القدس، عودة الصلادة داخل المسجد الأقصى بدءًا من صلاة عصر اليوم الخميس، بعد أن أزال الاحتلال الإسرائيلي كل الإجراءات الأمنية التي فرضها على الحرم القدسي قبل أسبوعين.
وشدّدت على رفضها تحديد أعمار الداخلين إلى المسجد الأقصى، قائلة إنه "حق لكل المسلمين"، مُطالبة دائرة الأوقاف الإسلامية إغلاق كافة المساجد الجانبية في مدينة القدس، يوم الجمعة القادمة، وضرورة توجيه المُصلين إلى المسجد الأقصى.
وقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين، في البيان، "تأكّدنا من عودة الأوضاع في المسجد الأقصى إلى ما كانت عليه بعد إزالة الاحتلال الجسور والأعمدة الحديدية".
وأشادت المرجعيات الدينية، بصمود المقدسيين وقالت إنه ما أدى لتراجع الاحتلال عن إجراءاته في محيط الأقصى. كما أثنت على موقف القيادتين الأردنية والفلسطينية، مُناشدة الملك عبدالله الثاني بالاستمرار في "استخدام كافة أوراق الضغط على هذا المحتل للجمه وكبح جِماحه والحدّ من غطرسته وغروره"، وفق البيان.
واختتمت بيانها بالقول: "لنرفع شعار الأقصى خط أحمر وليفهم المُحتل".


 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان