إعلان

العرابي: تحركات إفريقية مكثفة للترويج لترشح خطاب لليونسكو

12:29 ص الثلاثاء 25 يوليه 2017

السفيرة مشيرة خطاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)
عقد اجتماع اليوم الإثنين في مقر وزارة الخارجية برئاسة كل من سفير الكاميرون في القاهرة بصفته عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، والقائم بأعمال مكتب الاتحاد الإفريقي في القاهرة، مع سفراء عدد من الدول أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو المعتمدين في القاهرة التابعين للمجموعة الأسيوية، ولمجموعة أمريكا اللاتينية بهدف الترويج للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة القارة الإفريقية على منصب مدير عام اليونسكو.

وشارك في الاجتماع السفيرة مشيرة خطاب، و الوزير محمد العرابي مدير الحملة الانتخابية، والسفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية.

ويأتي ذلك تنفيذاً للقرار الذي تم اعتماده في القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا والتي عُقدت يوميّ 4 و5 يوليو الجاري والذي يطالب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والمجموعة الإفريقية في اليونسكو، والمجموعات الإفريقية وعمداء السلك الدبلوماسي الأفريقي في مختلف العواصم بالقيام بتحركات جماعية للترويج لترشيح مشيرة خطاب مرشحة القارة الإفريقية لمنصب المدير العام لليونسكو.

واستهل عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي الاجتماع بالتأكيد على وقوف القارة الإفريقية بأسرها خلف مرشحتها لمنصب المدير العام لليونسكو، مستعرضاً القرار الأخير للقمة الإفريقية في أديس أبابا.

كما أشاد بالسيرة الذاتية القوية لمرشحة القارة الإفريقية، وباتساق خبراتها مع نطاق ولاية منظمة اليونسكو.

وطالب عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي الحضور بدعم الترشيح، مؤكداً على ثقته بأن مرشحة القارة الإفريقية ستُحدث نقلة نوعية في أداء منظمة اليونسكو في حال نجاحها في الانتخابات لما هو معروف عنها من كفاءة وحرفية شديدة، وهو ما أكدت عليه القائم بأعمال مكتب الاتحاد الإفريقي في القاهرة والتي شددت على التضامن الإفريقي الكامل خلف الترشيح، وأكدت على ثقتها التامة في قدرات مرشحة القارة الإفريقية التي تؤهلها للنجاح والارتقاء بأداء منظمة اليونسكو.

وأعقب ذلك نقاش مفتوح بين الحضور، حيث قامت مرشحة القارة الإفريقية ومدير الحملة بالرد على استفسارات وتعليقات المشاركين في الاجتماع.

ووجهت السفيرة مشيرة خطاب - في تصريحات عقب الاجتماع- الشكر للرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ولجميع القادة الأفارقة، ولرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي على الدعم الكبير لترشيحها، مشيرة إلى أن روح التضامن والمساندة الإفريقية تضع على عاتقها مسؤولية كبيرة.

من جانبه، أكد الوزير محمد العرابي مدير الحملة الانتخابية أن هناك تحركات جماعية مع الأشقاء الأفارقة بدأت في العديد من عواصم الدول أعضاء المجلس التنفيذي للترويج الجماعي للترشيح تنفيذاً للقرار الأخير للقمة الأفريقية، وأكد على أنه سيتم تكثيف هذه التحركات الإفريقية الجماعية أولاً بأول في كافة العواصم المعنية لتحقيق الهدف المنشود.

وأضاف الوزير العرابي أن الدعم غير المحدود للترشيح من الأشقاء الإفريقية يدعو إلى الفخر والاعتزاز، موضحاً أن القارة الإفريقية تمثل الظهير الانتخابي الذي سيتم التحرك بصور جماعية من خلاله للترويج للترشيح في الفترة المقبلة.

وأكد أن مرشحة القارة الإفريقية ستتواجد في باريس اعتباراً من الغد للالتقاء بعدد من المندوبين الدائمين لدي منظمة اليونسكو، وحضور اللقاءات التي سيعقدها وزير الخارجية سامح شكري للترويج للترشيح مع ممثلي عدد من الدول المعنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: