إعلان

المستشار النمسوي: حزبي قادر على الفوز بالأغلبية في الانتخابات التشريعية

06:25 م الأحد 16 يوليه 2017

المستشار النمسوي كريستين كيرن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (أ ف ب):

أعلن المستشار النمسوي كريستين كيرن أن حزبه المنتمي ليسار الوسط قادر على الفوز بالأغلبية في الانتخابات التشريعية المقررة في أكتوبر المقبل، رغم ترجيح استطلاعات الرأي حدوث منافسة شديدة مع المحافظين واليمين المتطرف.

وقال كيرن في مقابلة مع وكالة الصحافة النمساوية نشرت، الأحد: "أنا واثق بان لدينا فرصًا جيدة للفوز بغالبية في هذه الانتخابات".

وأضاف كيرن، 51 عاما: "هدفي من الانتخابات هو الاستمرار بالحكم والتأكد من أن الحلم النمسوي بأن يكون مستقبل الأطفال أفضل من مستقبل آبائهم سيتحقق".

ولم يفز الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه كيرن بالغالبية في الانتخابات منذ عقود، وترجح استطلاعات الرأي أن يجمع ما بين ربع وثلث الأصوات في الانتخابات المقبلة.

وفي حين يحتل الحزب الاشتراكي الديموقراطي المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي، يأتي حزب الشعب النمساوي المحافظ (يمين الوسط) في الطليعة، وهو بقيادة الشاب سبستيان كورز، الذي سيبلغ 31 عاما الشهر المقبل.

وفي المرتبة الثالثة يأتي حزب الحرية المعادي للهجرة الذي كان زعيمه قريبًا في العام 2016 من تولي منصب الرئيس في البلاد.

وكشف كيرن في المقابلة عن خططه لخفض الضرائب والمساهمات في الضمان الاجتماعي للأفراد والشركات، ليصل هذا الخفض إلى أكثر من خمسة مليارات يورو (نحو 5,7 مليار دولار).

وهو يريد أن يعوض هذا الخفض بزيادة الحمل على الشركات العالمية مثل ستاربكس.

وتمت الدعوة لإجراء الانتخابات المبكرة في 15 أكتوبر، بعد انهيار الائتلاف الكبير الوسطي الذي كان يحكم البلاد.

ومن المرجح أن تسفر نتيجة هذه الانتخابات عن دخول حزب الحرية اليميني المتطرف إلى الحكومة لأول مرة منذ العام 2000 تحت قيادة زعيمه التاريخي المثير للجدل يورج هايدر.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: