إعلان

قتيلتا هجوم الغردقة ألمانيتين.. وعمال الفندق أمسكوا بالقاتل

07:39 م الجمعة 14 يوليو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:
كشفت وكالة سبوتنيك الروسية أن السائحتين القتيلتين في هجوم بسلاح أبيض على منتجع سياحي بالغردقة، تحملان الجنسية الألمانية.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد أكدت أنه من بين ضحايا الهجوم سائحتين أوكرانيتين لقيتا مصرعهما، قبل أن تعود وتنفي الأمر لتؤكد أنهما من ألمانيا.

وقالت السفارة الأوكرانية بالقاهرة، اليوم الجمعة، إنها لم تبلغ إلى الآن بأي معلومات حول وجود ضحايا من مواطنيها في حادث الغردقة، وذلك بعد معلومات نقلتها وكالة رويترز عن مقتل سائحتين أوكرانيتين في الهجوم بسلاح أبيض بأحد المنتجعات السياحية.

وتابع المتحدث باسم السفارة في القاهرة، في اتصال هاتفي مع مصراوي، إن المعلومات التي وصلت إليهم حتى الآن من مصادر أمنية تشير إلى وفاة اثنين من ألمانيا في الحادث، ولم يصل إليهم من السلطات الأمنية والصحية في مصر شيئًا عن وجود ضحايا من بلادهم.

وأضافت السفارة أن بيان صادر من وزارة الخارجية الأوكرانية أمس، شهد تحذيرات لمواطنيهم في مصر، مرتبط بتمديد قانون الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

فيما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية أن إحدى الضحايا اللاتي تعرضن للطعن روسية الجنسية.

ونقلت على لسان مسئول شركة السياحة المسئولة عن السائحين، إن الهجوم كان على فندق "ذهبية" بالغردقة و لقيت سائحتين من ألمانيا مصرعهما فيما أصيبت سائحة روسية، وأخرى من جمهورية التشيك، واثنتين من أرمينيا.

وقال المسئول في تصريحه اليوم للوكالة الروسية: "في فندق الذهبية قتلت سائحتين ألمانيتين. ثم تسلل القاتل وأصاب امرأة روسية، طعنها بسكين. هي على قيد الحياة، لكن في حالة حرجة في المستشفى الآن".

وأضاف: "أصيب أيضًا مواطنتين من أرمينيا وواحدة من التشيك. اتجه القاتل بعد ذلك في اتجاه البحر محاولا الهرب، لكن عمال الفندق استقلوا قارب بمحرك وأمسكوه".

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية حذرت أمس مواطنيها المتواجدين في مصر، وربطت ذلك بتمديد حالة الطوارئ في مصر لثلاثة أشهر أخرى. وحذرتهم أثناء التواجد في أماكن محددة في مصر مثل وبينها الغردقة التي شهدت الهجوم اليوم.

فيديو قد يعجبك: