إعلان

سهرة على ضوء الشموع قرب برج جرينفل تكريما لضحايا الحريق

11:45 ص الخميس 13 يوليه 2017

الدخان يتصاعد من غرينفيل تاور، 14 حزيران/يونيو 201

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ف ب):

احتشد مئات الأشخاص مساء الأربعاء في لندن للمشاركة في سهرة على ضوء الشموع قرب برج جرينفل، تكريما لـ 80 قتيلا على الأقل سقطوا في الحريق الرهيب الذي شب في هذا المبنى في 14 يونيو.

وبعد أربعة اسابيع تماما على الحريق الذي اجتاح الطبقات الأربع والعشرين لهذا البرج في حي نورث كنسينغتون، اجتمع مئات من سكان لندن، حاملين شموعا في مكان قريب لا يزال مليئا بالرسوم والزهور والرسائل.

وقالت إيما دنت كود، النائبة عن هذا القطاع في لندن، "أعرف أشخاصا خسروا حياتهم، أعرف أشخاصا خسروا أقرباء، أعرف أشخاصا لم يعودوا هم أنفسهم من جراء هذا الحزن. أنه وضع صعب فعلا".

ووقف المشاركون في اللقاء دقيقة صمت تخللتها أصوات بكاء، قبل أن يرددوا أغنية بوب مارلي "حب واحد". وفيما لا تزال عائلات الضحايا والناجون يعبرون عن غضبهم، قال ستيوارت كوندي أحد المسؤولين في الشرطة في بيان "قبل أربعة أسابيع، حصلت مأساة رهيبة في جرينفيل تاور. والتكلفة البشرية لهذه المأساة أمر ما زلنا نسعى للحد منها".

من جانبه، قال أليستر هاتشينز، منسق عملية تحديد هويات الضحايا لدى شرطة لندن، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية، إن ما حصل في جرينفيل تاور هو أسوأ مأساة يشهدها خلال 18 عاما في الخدمة.

وأوضح هذا الشرطي الذي أثنى على عمل زملائه بين أنقاض البرج، أنهم اضطروا إلى استخدام منخل من 6 ملم لاستعادة بعض الأشلاء البشرية التي لا تزال موجودة مثل الأسنان أو شظايا العظام.

ويركز غضب العائلات والأقارب، على طريقة التعامل مع الحريق نفسه أيضا يوم المأساة. وخلال لقاء الأربعاء مع ناجين، تم استقبال الشرطي مات بوتر على وقع صيحات "اعتقلوا أحدا"، فيما كان يحاول إطلاعهم على مجريات التحقيق.

كذلك سخر الناس من اليزابيث كامبل، الرئيسة الحالية لمجلس الحي، عندما كانت تتحدث. وكان سلفها نيكولاس باغيت-براون في رئاسة مجلس كنسينغتون وتشيلسي، أحد أغنى الأحياء في لندن، أرغم على الاستقالة بسبب تعامله مع الملف.

وتعرضت كامبل للانتقاد بسبب انقاطعها التام عن الواقع عندما اعترفت في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية الأربعاء، بأنها لم تقم أبدا بزيارة أحد هذه الأبراج المخصص للمساكن الاجتماعية في الحي قبل أن تشغل منصبها الجديد.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان