إعلان

القوات العراقية تكسر أطواق داعش الدفاعية في الموصل القديمة

07:37 م الأحد 18 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الموصل (العراق) - (د ب أ):

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، اليوم الأحد، أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من كسر الخط الدفاعي الأول والثاني لتنظيم داعش وقتل 15 عنصرا في عمق مدينة الموصل القديمة .

وقال الفريق رائد شاكر جودت، في بيان صحفي "تم كسر الخط الدفاعي الأول والثاني للدواعش، إن قوات الشرطة الاتحادية توغلت بمسافة 150 مترا في عمق المدينة القديمة من جهة باب البيض ودمرت مواضع القناصين والرشاشات الثقيلة و3 عجلات (سيارات) مفخخة وقتلت15 إرهابيا".

وأضاف جودت "إن وحدات الشرطة الاتحادية مستمرة في تقدمها شمالا في حي الشفاء لاستعادة مستشفى الجمهوري".

ومن جانب آخر، فجرت القوات العراقية وطيران التحالف الدولي والجيش سبع سيارات مفخخة منذ صباح اليوم الأحد في محاور القتال ضمن الموصل القديمة.

وشرعت قوات عراقية تدعمها مقاتلات التحالف الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم في عملية اقتحام أحياء الموصل القديمة، التي تعد آخر معاقل داعش في الموصل بعد أن فرضت القوات العراقية طوقا وحصارا من جميع الجهات على الأحياء .

وطلبت القوات العراقية من عناصر داعش تسليم أنفسهم عبر مكبرات الصوت بعد أن أطبقت على جميع مداخل المدينة، لكن عناصر داعش يواجهون القوات العراقية بشراسة محتمين بآلاف العوائل والأبنية في الشوارع الضيقة.

وفتحت القوات العراقية ممرات آمنة لخروج العوائل من الأحياء التي تشهد قتالا وقصفا جويا وقصفا مدفعيا وبقذائف الهاون.

وتقدر القوات العراقية أن نحو 100 ألف عراقي محتجزون حاليا من قبل داعش في أحياء الموصل القديمة التي تشهد اليوم قتالا عنيفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان