إعلان

تعيين كانج كيونج هوا وزيرة للخارجية في كوريا الجنوبية

11:37 ص الأحد 18 يونيو 2017

تعيين كانج كيونج هوا وزيرة للخارجية في كوريا الجنو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):
عين مون جيه إن، رئيس كوريا الجنوبية كانج كيونج هوا وزيرة للخارجية بشكل رسمي اليوم الاحد، لتصبح أول وزيرة للخارجية في كوريا الجنوبية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.
وتواجه الوزيرة كانج تحديات مختلفة مثل القضية النووية الكورية الشمالية وقضية استخدام الجيش الياباني نساء المتعة، أثناء الحرب العالمية الثانية.
ومن بين المهام العاجلة لوزيرة الخارجية، الاعداد لمحادثات قمة بين الرئيس الكوري الجنوبي ونظيره الامريكي دونالد ترامب يومي 29 و30 من الشهر الجاري.
ويشير البعض إلى أهمية التنسيق المسبق بين السلطات الكورية الجنوبية والامريكية قبل إجراء محادثات قمة، لان هناك إمكانية لحدوث خلاف بين البلدين بشأن نشر منظومة "ثاد" للدفاع الجوي في شبه الجزيرة الكورية ورفع حصة كوريا الجنوبية من تكاليف تمركز القوات الامريكية على أراضيها وغيرهما من القضايا الراهنة خلال محادثات القمة.
وكانت الوزيرة كانج قد قالت في جلسة استماع عقدها البرلمان لاقرار تعيينها وزيرة للخارجية إنها ستزور الولايات المتحدة حالما عينت وزيرة للخارجية، وبالتالي من المتوقع أن تزور كانج الولايات المتحدة للتنسيق المسبق لمحادثات القمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان