إعلان

ماذا قال قادة الدول العربية عن فوز ماكرون برئاسة فرنسا؟

10:50 ص الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ف ب):

فاز المرشح الوسطي المستقل إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية وهزم منافسته مارين لوبن، ليصبح أصغر رئيس منتخب في تاريخ البلاد.

وانتخب ماكرون (39 عاما) بعد حصوله على 66.06 في المئة من الأصوات مقابل 33.94 في المئة، بحسب النتائج.

في ما يلي ردود فعل عدد من الدول العربية على فوز الوسطي ايمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية:

مصر
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على "عمق وقوة العلاقات المصرية الفرنسية، وتطلعه للعمل مع الرئيس الفرنسي المُنتخب فى سبيل تعزيز وتطوير التعاون الوثيق القائم بين البلدين فى مختلف المجالات".

السعودية
أرسل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة إلى ماكرون اعرب فيها "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني ، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته ، ولشعب الجمهورية الفرنسية الصديق المزيد من التقدم والازدهار".

الإمارات
أكد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في تهنئة للرئيس الفرنسي حرصه "على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات".

قطر
هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس الفرنسي "متمنيا له التوفيق في مهامه، وللعلاقات بين البلدين الصديقين مزيدا من مزيدا من التطور والنماء".

البحرين
أعرب الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة عن تطلع بلاده "إلى دعم وتعزيز" العلاقات مع فرنسا في ظل حكم ماكرون.

المغرب

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس الرئيس الفرنسي الجديد معتبرا ان انتخابه يأتي "تتويجا" لمسيرته السياسية.

تونس
قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في رسالة تهنئة إلى الرئيس الفرنسي المنتخب، إن انتصار ماكرون يعكس "وفاء فرنسا لقيمها التقليدية المتمثلة بالحرية والمساواة والإخاء".

اليمن
أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي "بالعلاقات الثنائية المتميزه" بين اليمن وفرنسا "متطلعاً الى تعزيزها وتطويرها". واشار الى موقف باريس "الداعم لليمن وامنها واستقرارها في مختلف المواقف والظروف ودعم وحدتها وشرعيتها الدستورية" بهدف إحلال السلام.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان