إعلان

برلين تنتقد اعتقال متظاهرين في هونج كونج

05:18 م الجمعة 05 مايو 2017

اعتقال متظاهرين في هونج كونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
انتقدت الحكومة الألمانية تصدي الشرطة في هونج كونج لأعضاء حركة الديمقراطية هناك.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة في برلين إن مبدأ "دولة واحدة ونظامين" يُلزم المسؤولين في هونج كونج، المنطقة الإدارية الصينية الخاصة، والصين على حد سواء بحماية الدستور الليبرالي لهونج كونج.

وأكد المتحدث أن الحق في التظاهر جزء جوهري لأي كيان حر، مضيفا أنه تم خلال الأسابيع الماضية القبض على 18 ناشطا على الأقل قاموا بتنظيم مظاهرات منذ عام 2014 أو شاركوا فيها.

وبدأت موجة الملاحقة الأمنية نهاية مارس الماضي مباشرة عقب انتخاب المرشحة التي تحظى بتأييد بكين، كاري لام، رئيسة جديدة للحكومة.

وعقب فترة قصيرة من انتخابها تم تحريك دعاوي قضائية ضد عدد من أعضاء "حركة المظلة"، الذين شلوا بمظاهراتهم المطالبة بمزيد من الديمقراطية مظاهر الحياة فى مناطق من المدينة على مدار أسابيع.

وكانت هذه أشد أزمة تمر بها هونج كونج منذ إعادتها للصين عقب الاستعمار البريطاني عام 1997. وتتمتع هونج كونج بحكم ذاتي تحت السيادة الصينية وفقا لمبدأ "دولة واحدة ونظامين".

وناشد زايبرت جميع المسؤولين "بذل كافة الجهود لاحترام الحريات الأساسية في هونج كونج"، مطالبا بإجراءات قضائية وفقا لمعايير سيادة القانون للمتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان