إعلان

مقتل 25 من الحوثيين وقوات صالح شمال غربي اليمن

07:12 م الخميس 04 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، مقتل 25 من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بينهم قيادات بارزة، بغارات جوية للتحالف العربي، في محافظة تعز 275 كم جنوب صنعاء.

ونقل موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم الجيش اليمني عن مصادر ميدانية قولها "إن طيران التحالف، واصل اليوم شن غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر خالد ابن الوليد شرقي مديرية المخا وفي منطقة الهاملي غربي تعز، ما أسفر عن مقتل 25 منهم بينهم قيادات بارزة إضافة إلى سقوط أعداد من الجرحى".

وأضافت المصادر أن غارات جوية أخرى دمرت مخزنا للأسلحة ومدرعة، و ثلاث آليات، تابعة للمليشيا الانقلابية في الأماكن نفسها".

وتابعت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت أيضا بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية في الجهة الشمالية لمعسكر خالد بن الوليد بعد هجوم قوات الجيش، استخدم فيها الجانبان مختلف أنواع الأسلحة، مشيرة إلى أن قوات الجيش استطاعت "دحر المليشيا الحوثية إلى الخط الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز".

وفي سياق متصل، ذكر موقع الجيش اليمني أن طيران التحالف شن نحو ست غارات جوية استهدفت تجمعات ومعسكرا تدريبيا للمليشيا الانقلابية (مسلحو الحوثي وحلفاؤهم) في منطقة بير الهذيل، بمديرية سنحان، جنوبي العاصمة صنعاء.

ورجح المصدر سقوط قتلى وجرحى بصفوف مسلحي الحوثي وقوات صالح، إلا انه لم تتوفر أي إحصائية.

ومديرية سنحان هي مسقط رأس الرئيس السابق، علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين.

ومنذ مارس من العام 2015 يواصل طيران التحالف قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح، في عدة محافظات يمنية، كإسناد للقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مما تسبب في أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان