إعلان

موسكو تعرض على زعيم المعارضة نافالنى تنظيم مظاهرة بوسط المدينة

06:33 م الأربعاء 31 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)
عرض مجلس مدينة موسكو على زعيم المعارضة ألكسى نافالنى تنظيم مظاهرة فى وسط العاصمة الروسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "انترفاكس" اليوم الأربعاء وذلك بعد أن خسر نافالنى دعوى قضائية ضد أحد أغنى الرجال فى روسيا.

وعرض مجلس المدينة على نافالني فرصة تنظيم مظاهرة 12 يونيو في شارع "الأكاديمي ساخاروف" بوسط المدينة، بدلا من شارع تفيرسكايا الرئيسي، الذي يمتد إلى الساحة الحمراء، وفقا لوكالة الأنباء.

وقال التقرير إن فريق نافالنى كان قد طلب تصريحا لتنظيم المسيرة في شارع تفيرسكايا. ويوم 12 يونيو هو عطلة وطنية، يوم روسيا، الذي يتم فيه الاحتفال بالإصلاحات السوفيتية التي أدت إلى إنشاء الاتحاد الروسي.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء خسر نافالني قضية التشهير المرفوعة ضده، وذلك بعد يوم واحد من بدء جلسة الاستماع.

ويتعين على نافالني ومؤسسته لمكافحة الفساد الآن إلغاء جميع منشوراتهم التي قالوا فيها إن أحد أغنى الشخصيات في روسيا، وهو الملياردير عليشير عثمانوف، قد دفع رشى مالية لرئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف.

ورفضت المحكمة أكثر من عشرة طلبات من الفريق القانوني لنافالني بأن يدلي ميدفيديف ومسؤولون كبار آخرون بشهادتهم. واتهم نافالني المحكمة بالتحيز.

وكان نافالني قد أدى دور البطل في مقطع فيديو في وقت سابق هذا العام يتهم ميدفيديف باستغلال سلطته لجمع ثروة بصورة غير قانونية. وسجل الفيديو، الذي يتوجب حذفه الآن وفقا لحكم المحكمة، أكثر من 21 مليون مشاهدة.

وتمثل القضية عقبة قانونية أخرى أمام نافالني ،الذي يسعى للترشح للرئاسة في العام القادم. وربما تحرمه إدانة سابقة مثيرة للجدل بتهم فساد من دخول السباق الرئاسي.

ونظم أنصار نافالني في مارس الماضي، احتجاجات في مئة مدينة في جميع أنحاء البلاد، للتنديد بما وصفوه بالفساد المستشري بين قيادة البلاد، ولا سيما ميدفيديف.

وتم اعتقال نافالني في المظاهرة التي شهدتها موسكو، والتي تعد الأكبر في العاصمة الروسية منذ عدة أعوام. وقد ظل نافالني في السجن لمدة أسبوعين بسبب دوره في المظاهرة التي لم تحصل على ترخيص.

 

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان