إعلان

اختتام اجتماع استمر 30 دقيقة بين البابا فرنسيس وترامب في الفاتيكان

10:09 ص الأربعاء 24 مايو 2017

البابا فرنسيس وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدينة الفاتيكان - (د ب أ):

اختتم الرئيس الأمريكي الزائر دونالد ترامب وبابا الفاتيكان فرنسيس الأول اجتماعهما الذي استمر 30 دقيقة تقريبا، وذلك بعد أن وصل ترامب صباح اليوم الأربعاء في موكب من 50 سيارة على الأقل إلى كنيسة القديس بطرس .

وقبل الجلوس في اجتماع خاص في المكتبة البابوية، تصافح ترامب والبابا ووقفا لالتقاط الصور، حيث بدا ترامب مبتسما بينما بدا البابا أكثر جدية.

يشار إلى أن ترامب، قطب العقارات والملياردير ونجم تليفزيون الواقع، والبابا فرنسيس، الذي كان ذات يوم قسا فقيرا في الأرجنتين، لديهما وجهات نظر شديدة الاختلاف فيما يتعلق بتغير المناخ والهجرة والرأسمالية والعلاقات مع الإسلام.

وكانت السيدة الأولى الأمريكية ميلانيا ،والتي ترافق ترامب في زيارته للفاتيكان، قد كتبت في تغريدة على تويتر عشية الزيارة أنها والرئيس الأمريكي "يتطلعان لزيارة قداسة البابا فرنسيس، والتي تعد بأن تكون زيارة شخصية وخاصة للغاية".

وإلى جانب ميلانيا، التي ارتدت فستانا أسود اللون وغطاء للرأس، يضم الوفد المرافق لترامب ابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر ووزير الخارجية ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي هربرت رايموند ماكماستر، وفقا للفاتيكان.

وكان في استقبال ترامب المطران جورج جينزوين المسؤول البارز في الفاتيكان. ورافق الحرس السويسري ومجموعة من مسؤولي الفاتيكان الرئيس الأمريكي الزائر في خطوات بطيئة عبر القصر الرسولي .

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي أيضا مسؤولين بارزين في الفاتيكان وسيزور كنيسة سيستينا وكاتدرائية القديس بطرس مع السيدة الأولى الكاثوليكية ميلانيا ترامب، التي من المقرر أن تزور بشكل منفصل مستشفى أطفال تابع للفاتيكان.

ومن المتوقع أن تشارك إيفانكا ترامب في اجتماع مائدة مستديرة حول الاتجار بالبشر في منظمة سانت إيجيديو الكاثوليكية الخيرية. ومن المقرر أن يعقد ترامب محادثات مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء الايطالي باولو جنتيلوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان