إعلان

لجنة فلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين في سجون إسرائيل

11:24 ص الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

حذرت لجنة فلسطينية رسمية اليوم الاثنين من خطورة الوضع الصحي لمئات الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 36 يوما على التوالي.

وقالت اللجنة الإعلامية لإسناد إضراب الأسرى المشكلة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير ونادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن عدداً من الأسرى المضربين في عزل سجن "نيتسان الرملة" دخلوا مرحلة صحية حرجة، على إثرها جرى نقل عدد منهم إلى المستشفيات المدنية الإسرائيلية.

وذكرت اللجنة أن "أعراضاً صحية خطيرة تظهر على الأسرى المضربين منها فقدان الوعي بشكل متكرر، وغثيان وتقيؤ، وأوجاع شديدة في الرأس والأطراف، وانخفاض في ضغط الدم ونبضات القلب، علاوة على انخفاض أوزانهم بما لا يقل عن 15 كغم".

ونبهت اللجنة إلى أن الأوضاع الصحية الخطيرة التي وصل لها المضربون "تتطلب تحركاً فعلياً لإنقاذهم، لا سيما مع الأنباء المتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات ومواصلة إدارة سجون الاحتلال وضع العديد من العراقيل أمام زيارات المحامين".

يأتي ذلك فيما عم إضراب شامل اليوم محافظات الضفة الغربية، تضمن إغلاق المحال التجارية أبوابها وتوقف حركة السير والنقل العام وإغلاق كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس تضامنا مع الأسرى المضربين.

كما أغلقت الجامعات والكليات والمؤسسات الأهلية أبوابها في قطاع غزة في إطار دعوات المساندة لإضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية.

ويواصل مئات الأسرى الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون إسرائيل منذ 36 يوما للمطالبة بإنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية.

فيديو قد يعجبك: