إعلان

اليابان تحتج على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي

10:24 ص الأحد 14 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ):

أصدرت الحكومة اليابانية احتجاجا على كوريا الشمالية اليوم الأحد عقب آخر تجربة لإطلاق صاروخ باليستى صباح اليوم.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا وفق ما نقلته صحيفة "نيكاي" اليابانية، "إن هذه الصواريخ المتكررة التي تقوم بها كوريا الشمالية تشكل تهديدا خطيرا لبلدنا وأنها تشكل انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف آبي أن هذا السلوك "غير مقبول على الإطلاق"، وقال إنه من المتوقع أن تقوم كوريا الشمالية بمزيد من الاستفزازات وأن اليابان ستواصل العمل مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لبذل كل ما في وسعها لضمان سلامة الجمهور.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة أن الصاروخ يعتقد أنه سقط فى بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة التى تربط المياه الإقليمية اليابانية.

وقال وزير شئون مجلس الوزراء يوشيهيد سوجا، فى مؤتمر صحفى، إن الصاروخ تم إطلاقه حوالى الساعة 5:28 صباحا بتوقيت اليابان من الساحل الغربى لكوريا الشمالية وحلق لمدة 30 دقيقة، وعقد مجلس الأمن القومى اليابانى اجتماعا وزاريا لبحث هذا الحادث.

وأشار مصدر حكومي ياباني إلى أن الحكومة تقوم بتحليل إمكانية أن يكون الصاروخ من نوع جديد.

وذكر المصدر أن الصاروخ وصل إلى ارتفاع أعلى من ألف كم خلال انطلاقه، مما زاد من احتمال إطلاقه على مسار "حاد"، ومن شأن إطلاق الصاروخ بهذه الزاوية أن يسمح لكوريا الشمالية باختبار قدراتها دون أن تقترب من اليابان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان