إعلان

عقب استقالة نائب المستشار النمساوي .. وزير الخارجية يدعو لإجراء انتخابات مبكرة

12:49 م الجمعة 12 مايو 2017

زبستيان كورتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (د ب أ):

عقب إعلان نائب المستشار النمساوي راينهولد ميترلينر، استقالته من مهام مناصبه الرسمية والحزبية، دعا وزير الخارجية النمساوي زبستيان كورتس بوضوح إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في النمسا.

وقال كورتس اليوم الجمعة، في فيينا إن هذه الخطوة هي الطريق الوحيد السليم لإنهاء المعركة الانتخابية المستمرة في البلاد.

وذكر كورتس في بيان شخصي، أن استمرار الائتلاف الحاكم الحالي سيدفع مجددُا إلى حد أدنى من حلول وسط "لن تؤدي إلى تغيير حقيقي في البلاد".

تجدر الإشارة إلى أنه يجرى التعامل مع كورتس على أنه خليفة لميترلينر، الذي أعلن يوم الأربعاء الماضي، استقالته من مهام منصبه كنائب للمستشار النمساوي ووزير للاقتصاد والبحث العلم وكرئيس حزب الشعب النمساوي المحافظ.

وذكر كورتس في البيان أنه لم يستقر بعد بشأن ما إذا كان سيتولى رئاسة الحزب خلفا لميترلينر بناء على رغبة الحزب، موضحًا أن الأمر يتوقف على ما إذا كان سيجرى تلبية تصوراته.

ومن المنتظر أن يتخذ مجلس رئاسة الحزب القرار بشأن اختيار خليفة ميترلينر بعد غد الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم النمساوي يضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة المستشار كريستيان كيرن وحزب الشعب النمساوي.

وكان كيرن ذكر في أعقاب استقالة ميترلينر أنه لا يرى أي داع لإجراء انتخابات مبكرة، وقال يوم الأربعاء الماضي إن القرارات المقبلة لحزب الشعب النمساوي المحافظ قد تكون فرصة للبلاد ولمواصلة عمل الحكومة، وأضاف: "أعرض على حزب الشعب النمساوي وزيبستيان كورتس شراكة إصلاحية".

تجدر الإشارة إلى أن ميترلينر تعرض مؤخرًا لضغوط شديدة داخل حزبه.

ويحين الموعد النظامي للانتخابات التشريعية في النمسا في خريف عام 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان