إعلان

حركة ماكرون ترفض انضمام مانويل فالس

10:52 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

أعلن ريشار فيران أمين عام حركة "الجمهورية إلى الأمام" اليوم الخميس ان الحركة لم تقبل انضمام رئيس وزراء فرنسا الأسبق مانويل فالس لها لعدم استيفائه المعايير المطلوبة إلا أنها لن تقدم مرشحا منافسا له في دائرة "الايسون" التابعة له خلال الانتخابات التشريعية المرتقبة يومي 11 و 18 يونيو المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة "الجمهورية الى الامام"' - التي أسسها رئيس فرنسا المنتخب ايمانويل ماكرون - اليوم والذي كشفت خلاله عن قائمتها للانتخابات التشريعية و التي غالبية أعضائها من المجتمع المدني و نصفهم من النساء.

وقال فيران أن الحركة لن تقبل مرشحين شغلوا ثلاث ولايات برلمانية، مشيرا الى تلقيها 19 الف طلب ترشح منذ يناير وأنه وقع الاختيار بشكل موضوعي و حيادي على 428 مرشحا تحت راية "الجمهورية إلى الامام" من بينهم % 52 من المجتمع المدني.

وشدد على أنه تم مراعاة المساواة العددية بين الرجال و النساء بجانب معايير أخرى مثل النزاهة و التعددية السياسية، مضيفا ان %5 فقط من المرشحين هم نواب منتهية ولايتهم (من الحزب الاشتراكي) و ان متوسط أعمارهم 46عاما في مقابل 60 عاما للنواب المنتهية ولايتهم.

وأكد أمين عام الحزب أن 93 % من المرشحين يمارسون عملا بينما 2 % عاطلين و 1 % طلبة و 4 % متقاعدين.

واختتم ريشار فيرون بأنه بحلول الاربعاء القادم سيكون قد تم الانتهاء من اختيار المرشحين المتبقين و البالغ عددهم 150 و هو ما اعتبره المحللون بانها طريقة لترك الباب مفتوحا امام مرشحين محتملين ينتمون لحزب الجمهوريون (اليمين) واتحاد الديمقراطيين المستقلين (يمين وسط).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان