إعلان

قتلى وجرحى في شرق أوكرانيا رغم الهدنة

05:08 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

قتلى وجرحى في شرق أوكرانيا رغم الهدنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف/برلين - (د ب أ):

قتل جنديان وجرح خمسة آخرون من القوات النظامية الأوكرانية خلال اشتباكات شرق أوكرانيا بين قوات الجيش الأوكراني والمسلحين الموالين لروسيا وذلك على الرغم من الهدنة المتفق عليها بين الجانبين وذلك حسبما أفاد المتحدث باسم الجيش الأوكرانى ألكسندرموتسيانيك اليوم الثلاثاء في كييف.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تحادثوا هاتفيا اليوم الثلاثاء بشأن الوضع في شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت إن الأطراف الثلاثة اتفقت خلال المحادثات الهاتفية على ضرورة بذل كل المساعي والجهود من أجل تهدئة الوضع على خط المواجهة بين الجانبين.

وأشار زايبرت إلى أن المستشارة الألمانية طالبت الرئيس الروسي خلال المحادثة بممارسة نفوذه على الانفصاليين الأوكرانيين من أجل وقف القتال وتهدئة الوضع هناك.

وأدى القتال المستمر في مناطق شرق أوكرانيا منذ نحو ثلاث سنوات إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص حتى الآن وفقا لبيانات الأمم المتحدة.

ولم تطبق حتى الآن خطة السلام التي تم التوصل إليها عام .2015 وبدأت السبت الماضي هدنة بين الطرفين بمناسبة عيد الفصح الأرثوذكسي في السادس عشر من أبريل الجاري.

وتركزت الاشتباكات الأخيرة بشكل خاص جنوب منطقة دونباس بالقرب من ميناء مدينة ماريوبول.

ووفقا للانفصاليين فإن مدنيا قتل في قرية بيكوسي التي يسيطر عليها الانفصاليون في حين قتل شاب في الخامسة عشرة من عمره في بلدة مارينكا الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان