إعلان

البيت الأبيض يشيد بجهود السيسي لتشجيع الاعتدال في الإسلام

04:04 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ف ب):

أشاد البيت الأبيض، الاثنين، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع "مفهوم أكثر اعتدالا للإسلام"، وذلك بعد الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ عقد تقريبا إلى واشنطن.

وأشار البيت الأبيض في بيان إلى أن الإدارة الأمريكية "تشيد بجهود السيسي الشجاعة لنشر مفهوم معتدل للإسلام"، وان الرئيسين اتفقا على ضرورة "التركيز على الطبيعة السلمية للإسلام والمسلمين في العالم".

وكان ترامب خص السيسي باستقبال حار، وطوى بذلك صفحة الانتقادات التي وجهتها له إدارة سلفه باراك أوباما حول مسألة حقوق الانسان.

وقال ترامب خلال استقبال نظيره المصري الذي يزور البيت الأبيض للمرة الأولى منذ انتخابه رئيسا "نحن نقف بكل وضوح وراء الرئيس السيسي (...) ونقف بشكل واضح أيضا وراء مصر والشعب المصري".

من جهته، أعرب السيسي عن "إعجابه" بـ"شخصية" ترامب.

وكان الرئيسان اللذان لم يعقدا مؤتمرا صحافيا، التقيا قبلا في نيويورك في سبتمبر الماضي خلال الحملة الانتخابية.

ويعتبر السيسي أن ترامب أكثر تفهما من سلفه باراك أوباما في شأن ضرورة مواصلة مكافحة الجهاديين والإسلاميين. وتبدو القاهرة مرتاحة إزاء إشارات من إدارة ترامب والكونجرس إلى أنهما يمكن أن يدرسا احتمال إدراج جماعة الإخوان المسلمين على لائحة الإرهاب، وهي خطوة تنتقدها أوساط عدة في واشنطن.

غير أن دور مصر المحوري، وهي الدولة الأكبر عدديا والأفضل تسليحا بين البلدان العربية، دفع البيت الأبيض إلى تعديل موقفه واستئناف إمدادات الأسلحة الثقيلة لها عام 2015.

وتمنح الولايات المتحدة مصر سنويا مساعدات بقيمة تقارب 1,5 مليار دولار، بينها 1,3 مليار دولار من المساعدات العسكرية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان