إعلان

أردوغان "حزين" لرؤية دوريات أمريكية كردية مشتركة على الحدود السورية التركية

05:05 م الأحد 30 أبريل 2017

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ف ب):

قال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إنه "حزين" لرؤية عربات عسكرية أمريكية تقوم بأعمال الدورية قرب الحدود التركية السورية مع مقاتلين أكراد من "وحدات حماية الشعب" التي تصفها أنقرة بأنها تنظيم "إرهابي".

و"وحدات حماية الشعب" الكردية هي المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف لفصائل عربية وكردية تقاتل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بدعم من واشنطن.

وشنت تركيا غارات هذا الأسبوع على مقر قيادة وحدات حماية الشعب في شمال شرق سوريا ما أوقع 28 قتيلا. كما سجلت اشتباكات بين الجيش التركي والمقاتلين الأكراد على طول الحدود.

وأرسلت الولايات المتحدة عربات عسكرية ترفع أعلاما أمريكية إلى الجانب السوري من الحدود للقيام بدوريات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب ولمنع أي اشتباكات جديدة.

وصرح أردوغان قبل توجهه إلى الهند "للأسف أن وجود علم أمريكي إلى جانب منظمة إرهابية اسمها وحدات حماية الشعب في قافلة، أمر يحزننا بشدة".

وأدى اختلاف الموقف من مقاتلي وحدات حماية الشعب إلى نوع من الفتور في العلاقات الأمريكية التركية ويريد أردوغان الذي سيلتقي دونالد ترامب في مايو في الولايات المتحدة تغيير موقف واشنطن بهذا الصدد.

وأضاف أردوغان "سنتحدث في الأمر حين نلتقي في 16 مايو" مبديا أسفه لاستمرار التعاون بين القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب الكردية.

وشدد على أن "هذا الأمر يجب أن يتوقف فورا (..) وإلا فإن هذه المعضلة ستستمر بالنسبة للمنطقة ولنا".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان