إعلان

الرئيس الإيراني يحث الشعب على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسة

12:59 م الإثنين 03 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية قائمة على صوت الشعب والانتخابات، مشددًا على أن أهداف إيران والشعب الإيراني السامية تتحقق عبر الانتخابات.

وأشار روحاني، إلى دور وأهمية مشاركة الشعب الإيراني الواسعة في تعزيز مكانة البلاد على المستوى الدولي، قائلا، نحن نسعى لإقامة انتخابات حماسية وعظيمة الى جانب التحلي بالأخلاق والمنافسة الشريفة في البلاد ولا نرغب بإقامة انتخابات كبعض الدول التي شهدت انتخابات غير اخلاقية، بحسب وكالة "تسنيم".

وأعلن علي أصغر أحمدي رئيس لجنة الانتخابات، عن بدء عملية تسجيل أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 12 من 11 ابريل الجاري لتستمر 5 أيام.

وتم الاعلان عن البرنامج الانتخابي للدورة الثانية عشر لرئاسة الجمهورية في إيران، حيث يبدأ بإعلان وزير الداخلية عن بدء الانتخابات وإعلام المسؤولين في تاريخ 11 ابريل، وتقام الانتخابات الرئاسية والبلدية والبرلمانية التكميلية في إيران يوم 19 مايو المقبل.

وتجري هذه الانتخابات تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي "البرلمان" في 19مايو القادم، بحسب وكالة "إيرنا".

وقال الرئيس الإيراني، خلال كلمة له أمام حشد من المدراء التنفيذيين في ايران الى الانتخابات الايرانية القادمة، قائلًا "ما هو مهم في الانتخابات القادمة هو المشاركة الواسعة من الشعب الايراني وتشجيع الجميع على الإدلاء بأصواتهم".

ونوه روحاني إلى أن عدم دعوة الشعب الى التوجه إلى صناديق الاقتراع يصب في مصلحة أعداء الشعب الإيراني، مؤكدًا أنه على الشعب الإيراني أن يدرك أن مصير البلاد سيتم تحديده عبر نتيجة صندوق الاقتراع، وأن مشاركتهم في الانتخابات مهمة جدًا من أجل عظمة إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان