إعلان

هولاند: الانتخابات ستؤكد للعالم أن الديمقراطية أقوي من أي شيء

02:46 م الأحد 23 أبريل 2017

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته فرانسوا هولاند إن أفضل رسالة قد تنقلها الانتخابات الفرنسية للعالم، هي التأكيد على أن الديمقراطية أقوى من أي شيء، بحسب وكالة الأسوشيتيد برس الإخبارية.

وأشار هولاند، إلى الاجراءات الأمنية المشددة في كل مكان بفرنسا، لضمان إجراء الجولة الأولى من الانتخابات دون التعرض لأي مشاكل إرهابية، بعد مواجهة البلاد لهجوم "الشانزليزيه"، الذي أودى بحياة ضابط شرطة، وإصابة شخصية.

وقال هولاند في تصريحاته للصحفيين بعد الادلاء بصوته بمركز اقتراع في جنوب غرب فرنسا : "إننا في مرحلة حرجة، ومن المؤسف أنها ليست جديدة، وليست على وشك الانتهاء".

وشدد على ضرورة القيام ببعض الإجراءات، ومن بينها ضمان حق الشعب الفرنسي في اختيار مستقبله.

وتمت تعبئة أكثر من خمسين ألف شرطي يدعمهم سبعة آلاف عسكري من عملية "سانتينيل" ينتشرون بصورة دائمة على الأراضي الوطنية منذ اعتداءات يناير 2015 في باريس.

وتوجه الناخبون الفرنسيون إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد، في الساعة الثامنة صباحا، لكي يدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات، والتي بإمكانها حسب العديد من المحللين تغيير وجه أوروبا.

ومن المتوقع أن تنشر نتائج استطلاعات آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم في أعقاب انتهاء عمليات التصويت في الساعة الثامنة مساء. ثم تنشر النتائج الأولية من قبل وزارة الداخلية بعد فرز الأصوات وتجميعها.

وأدلى الناخبون في بعض الاقاليم الفرنسية في الأمريكتين والمحيط الهادئ، بأصواتهم يوم السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان