إعلان

مشادة كلامية بين مندوبي روسيا وبريطانيا في مجلس الأمن: "انظر إلي عندما أتحدث"

09:28 م الأربعاء 12 أبريل 2017

مندوب روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - عبدالعظيم قنديل

شهدت جلسة مجلس الأمن بشأن النزاع في سوريا مساء اليوم الأربعاء، مشادة كلامية بين مندوبي روسيا بريطانيا الدائمين على خلفية حادثة الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون.

وكانت الجلسة مخصصة لمناقشة مشروع قرار فرنسي بريطاني أمريكي بشأن هجوم خان شيخون، حيث قال مندوب بريطانيا ماثيو ريكروفت إن مجلس الأمن لم يتمكن من التحرك بشأن سوريا بسبب الدعم الروسي للأسد. 

فيما اتهم مندوب روسيا فلاديمير سافرونكوف بريطانيا بعرقلة التعاون بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وصرخ سافرونكوف قائلًا "انظر إلي عندما أتحدث إليك ولا تشح بنظرك".

ووصف سافرونكوف، خلال كلمته في مجلس الأمن حول هجوم مدينة خان شيخون السورية، أن من يختزل الأزمة السورية في إلقاء التهم للمجازر الأخيرة على النظام السوري بدون انتظار نتائج التحقيقات، بأنه "نفاق دولي"، مشددًا على أن المملكة المتحدة تعمل جاهدة من أجل عرقلة جهود فرض السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعلن سافرونكوف دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، متوقعا استمرار مسار جنيف بشكل مستدام، دون وقفات مطولة، معربا عن امتنانه للجهود التي يبذلها دي ميستورا تجاه القضية السورية.

الجدير بالذكر أن مشروع القرار الذي اتفقت عليه أمريكا وبريطانيا وفرنسا في وقت سابق، ويلوح باللجوء إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة في حال ثبت تورط الحكومة السورية في الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، في الوقت الذي هددت فيه روسيا باستخدام الفيتو ضد مشروع القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان