إعلان

الطائرات السورية تقصف داعش.. واستمرار الاشتباكات في مناطق متفرقة

01:07 م الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود
تستمر طائرات النظام السوري والطائرات الحربية التي لم يحدد هويتها، في قصف قرى ومناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي، وأخرى تسيطر عليها المعارضة السورية، كما تتجدد الاشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي داعش من جهة أخرى.

وقصفت الطائرات الحربية –لم يحدد هويتها- صباح اليوم، مناطق في ريف حلب الشمالي، ومناطق أخرى في حلب الغربي، بحسب المرصد السوري.

وتزامن القصف مع قصف آخر لطائرات النظام السوري بمناطق في بلدة عندان في الريف الشمالي لحلب، كما قصفت مناطق في بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ومناطق أخرى في بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي.

فيما قتل 3 أفراد من عائلة واحدة بينهم طفل، جراء القصف من قبل قوات النظام على مناطق في بلدة صغيرة بالريف الشمالي الغربي لحلب، والذي أسفر عن سقوط عدد آخر من الجرحى.

وفي محافظة إدلب قصفت الطائرات الحربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مناطق في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي، ما أدى لأضرار مادية.

كما نفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت مناطق في أطراف بلدة سراقب بالريف الشرقي لإدلب، حيث اندلعت نيران في مكان القصف، وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من منطقة القصف.

ونفذت الطائرات الحربية، عدة غارات على مناطق في القلمون الشرقي في العاصمة دمشق.

بينما قصفت قوات النظام منطقة في مدينة حرستا الواقعة في غوطة دمشق الشرقية، وفي المقابل استهدفت الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة بعدة قذائف، موقعًا لقوات النظام في أطراف حي جوبر بشرق العاصمة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

كذلك تعرضت مناطق في حيي الحويقة والصناعة ومنطقة حويجة صكر، بمدينة دير الزور وأطرافها، وأماكن أخرى قريبة من مطار دير الزور العسكري، لقصف من قوات النظام بالقذائف المدفعية والصاروخية، دون ورود معلومات عن إصابات، بحسب ما أكد المرصد السوري.

وتجددت الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين تنظيم "داعش" من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، على محور منطقة المقابر في محيط مدينة دير الزور، وسط قصف لقوات النظام استهدف محاور القتال بين الطرفين.

وتعرضت مناطق في بلدة عقرب الواقعة في الريف الجنوبي لحماة، لقصف من قوات النظام، كما تعرضت أماكن في منطقة معردس بالريف الشمالي لحماة لقصف من قوات النظام.

فيما نفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت مناطق في بلدة اللطامنة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، كما قصف الطيران المروحي مناطق في البلدة ذاتها، ولا أنباء عن إصابات إلى الآن.

في حين يسود الهدوء ريف حماة الشمالي، بعد معارك كر وفر بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، على محاور في محيط حلفايا بالريف الشمالي لحماة، حيث تقدمت قوات النظام في مواقع ولكنها سريعًا ما خسرتها في البطيش وسن سحر.

كما دارت اشتباكات أخرى بين قوات النظام، والفصائل الإسلامية، في الريف الشمالي الشرقي لحافظة درعا.

وفي حمص دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، على طريق دمشق - تدمر بريف حمص الشرقي.

وأيضًا تجددت اشتباكات أخرى بين "داعش" وقوات النظام في مدينة دير الزور، وذلك وسط قصف لقوات النظام استهدف محاور القتال بين الطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان