إعلان

روسيا وإيران تهددان بالرد على أي هجوم أمريكي بسوريا

09:27 ص الإثنين 10 أبريل 2017

الجيش الروسي و الجيش الايراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

هدد مركز للقيادة المشتركة، يضم روسيا وإيران وتحالفًا لجماعات مسلحة ويدعم الرئيس السوري بشار الأسد، بالرد على أي هجوم أمريكي جديد على سوريا، معتبرا أن الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات تجاوزا للخطوط الحمراء، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وجاء في البيان الذي نشره مركز القيادة المشتركة على موقع الإعلام الحربي التابع له "إن ما قامت به أمريكا من عدوان على سوريا هو تجاوز للخطوط الحمراء، فمن الآن وصاعدًا سنرد بقوة على أي عدوان وأي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل أي كان وأمريكا تعلم قدراتنا على الرد جيدا."

من ناحية أخرى، اشارت الشبكة الإخبارية إلى إلقاء وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اللوم في ذلك على التقاعس الروسي، قائلا إن موسكو لم تنفذ اتفاقًا أبرم عام 2013 لتأمين الأسلحة الكيماوية في سوريا وتدميرها.

وقال إن الولايات المتحدة تتوقع أن تتخذ روسيا موقفا أكثر صرامة ضد سوريا عن طريق إعادة النظر في تحالفها مع الأسد لأنه "كلما وقع أحد هذه الهجمات المروعة تقترب روسيا بدرجة ما من المسؤولية عنه."

كما قال مركز القيادة المشتركة في بيانه إن وجود القوات الأمريكية في شمال سوريا "غير قانوني".

وكانت القوت الأمريكية شنّت غارة جوية، فجر الجمعة الماضية، استهدفت مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سوريا، بإجمالي 59 صاروخًا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط، ما أثار انتقادات من جانب حلفء الأسد ومنهم روسيا وإيران.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إطلاق الصواريخ من سفينتين في البحر المتوسط في الساعة 4:40 بتوقيت سوريا (01:40 بتوقيت جرينتش).

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن تلك الضربة الأمريكية جاءت ردا على الهجوم الذي يُعتقد بأنه "كيميائي" من جانب الحكومة السورية الذي ضرب خان شيخون يوم 4 أبريل، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات من السوريين الأبرياء بينهم نساء وأطفال، وتنفي الحكومة السورية مسؤوليتها عن ذلك الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان