إعلان

وزير خارجية تركيا يتعهد بمواصلة قتال حزب العمال الكردستاني في العراق

04:24 م السبت 01 أبريل 2017

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول (د ب أ)

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، إن بلاده ستواصل الحرب ضد حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء الرسمية عن جاويش أوغلو قوله في تصريح صحفي، خلال زيارة لولاية إزمير غربي تركيا، إن الحزب، الذي تعتبره بلاده إرهابيا، بدأ يتمركز في قضاء سنجار، "ونحن سنواصل حربنا ضده ونقوم بما يلزم كما نفعل بالنسبة لمنطقة قنديل (شمالي العراق)".

وشدد على أن تركيا ستواصل مكافحة حزب العمال الكردستاني "داخل وخارج البلاد وأينما تمركزت".

وحسب التقرير، ذكر جاويش أوغلو أنه تطرق في مباحثاته أمس في أنقرة مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون إلى قضية "مكافحة" الحزب في سنجار.

وأوضح أن تيلرسون أكد له أن "واشنطن تمتلك خططًا لإخراج حزب العمال الكردستاني من سنجار بالتعاون مع تركيا".

وفيما يتعلق بعملية "درع الفرات" التي كانت تركيا أطلقتها في سوريا لدعم مسلحي المعارضة الموالين لها وأعلنت انتهاءها مساء الأربعاء الماضي، قال جاويش أوغلو إن "السيطرة على مدينة الباب شمالي سوريا قد تمّت، إلا أن ذلك لا يعني أن كل شيء قد انتهى".

وأشار إلى "استمرار علميات التطهير في المنطقة من أجل توفير الأمن بالكامل".

وتابع جاويش أوغلو أن "حوالي 50 ألف لاجئ عادوا من تركيا إلى مناطقهم المحررة شمالي سوريا".

وذكر التقرير أنه بشأن "مكافحة عناصر" منظمتي فتح الله جولن وحزب العمال الكردستاني، في ألمانيا، قال جاويش أوغلو، إن برلين "تنزعج من خطوات تقدم عليها تركيا مؤخرا لتحديد عناصر المنظمتين خارج البلاد".

وتساءل الوزير التركي "ألا ينبغي لنا أن اتخاذ الخطوات اللازمة لكشف ما يهدد بلادنا".

يذكر أن توترا يسود العلاقات بين تركيا والمانيا بسبب قيام الأخيرة بمنع وزراء اتراك من عقد اجتماعات جماهيرية للترويج للتعديلات الدستورية التي سوف يتم الاستفتاء عليها في السادس عشر من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان