إعلان

وزير النفط الكويتي: مناقشة تمديد العمل باتفاق خفض الانتاج نهاية مارس الجاري

07:20 م الخميس 09 مارس 2017

وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس عصام المرزوق، إن تمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج المقرر حتى نهاية يونيو المقبل سيناقش بعد الاجتماع القادم للجنة مراقبة الالتزام بخفض الانتاج في 26 مارس الجاري بالكويت.

وأضاف المرزوق الذي يترأس اللجنة في تصريحات اليوم، الخميس، أن التزام الدول من خارج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) باتفاق خفض الإنتاج الذي أقره كبار المنتجين أواخر العام الماضي وصل إلى نحو 50 في المئة من النسبة المقررة.

وأشار إلى أن نسبة التزام دول "أوبك" باتفاق الخفض كانت قد وصلت بحسب الأرقام الأولية إلى حدود 140 في المئة لكنها بلغت الآن 102 في المئة تقريبا.

وحول بنود اجتماع لجنة مراقبة خفض الإنتاج قال المرزوق بأنها تشمل مراجعة تقرير اللجنة الفنية المنبثقة من دول لجنة المراقبة إضافة إلى التطورات النفطية العالمية التي ترد في تقرير الأمانة العامة لمنظمة "أوبك".

وعن النفط الصخري الذي أصبح يقود إلى حد كبير جهود "أوبك" في توازن السوق أفاد المرزوق بأن إنتاج هذا النوع من النفط في ازدياد، لكن زيادة الانتاج سوف تؤثر حتما على الأسعار التي لو انخفضت سوف تتسبب بوقف أو حتى تراجع إنتاج النفط الصخري".

ولفت إلى أن الاجتماعات التي تمت ما بين الأمين العام لـ"أوبك" وبعض كبار منتجي النفط الصخري التي حدثت لأول مرة على هامش مؤتمر "سييرا" في الولايات المتحدة أفصح فيها بعض المنتجين أنهم لن يقوموا بزيادة الانتاج إذا بدأت الأسعار بالانخفاض.

وشدد على أن مثل هذه الاجتماعات لها أثر في الحفاظ على الأسعار كما حدث سابقا مع الدول من خارج الأوبك.

وكان كبار المنتجين ومنهم دول من داخل "أوبك" ودول من خارجها اتفقوا في أواخر العام الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منها 2ر1 مليون برميل من داخل "أوبك" ونحو 600 ألف برميل من خارجها وبدأ تنفيذ الاتفاق مع بداية العام الحالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان