إعلان

حزب الخضر الألماني يطالب بلجنة تحقيق في حالة العمري

06:52 م الخميس 30 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أشار حزب الخضر الألماني إلى ضرورة تشكيل لجنة بالبرلمان الألماني للتحقيق في قضية أنيس العمري، الذي نفذ حادث دهس بسوق لأعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين في ديسمبر الماضي.

وقال كونستانتين فون نوتس، الخبير بالقضايا الداخلية في حزب الخضر اليوم الخميس في برلين، إن العديد من القضايا ما تزال مفتوحة مثل تسلسل الأحداث يوم وقوع الحادث.

وأضاف فون نوتس إنه لو كانت مثل هذه اللجنة تشكلت لأمكن استخدامها على وجه السرعة، مبينا بالقول: "سنتحدث مع جميع الكتل البرلمانية عن هذا الشأن ، وقد حاولنا جزئيا تشكيل أعضاء اللجنة"، إلا أنه يبقى موضع تساؤل إن كان من الممكن تشكيل مثل هذه اللجنة خلال الأشهر القليلة المتبقية في هذه الدورة التشريعية.

كان أعضاء هيئة الرقابة البرلمانية سلموا يوم أمس الأربعاء تقييمهم للحالة على أساس تقرير سري لقوة المهام التابعة لهم. كان ممثلو حزب اليسار وحزب الخضر انتقدوا النقص في الرؤية وقلة الإعداد لملف الحالة.

وألحت أولا يلبكه، من حزب اليسار على وضع التقرير كلية تحت تصرف لجنة الداخلية، بينما يسعى الائتلاف الحاكم للتستر على فشل السلطات.

كان أنيس العمري قتل في التاسع عشر من ديسمبر الماضي بدهس عدد من المحتفلين داخل سوق للاحتفال بأعياد الميلاد أمام كنيسة في برلين وقتل منهم 12 شخصا دهسا بسيارته. ولقى العمري حتفه بنيران الشرطة الإيطالية عندما رفض إظهار اوراق هويته بعد هروبه من المانيا.

كان يتعين على السلطات ترحيل أنيس العمري بعد تصنيفه شخصا خطرا وصاحب سوابق إجرامية وصدور تحذيرات بحقه. ويدور الجدل عما إذا كانت السلطات ضيعت إمكانيات القبض عليه في الوقت المناسب وترحيله.

فيديو قد يعجبك: