إعلان

العربية: دي ميستورا يستقيل منتصف أبريل

04:09 م السبت 25 مارس 2017

ستيفان دي ميستورا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال مصدر رسمي رفيع المستوى في منظمة الأمم المتحدة إن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيقدم استقالته من منصبه في منتصف أبريل المقبل "لأسباب شخصية"، حسبما أفادت أفادت قناة "العربية الحدث" الإخبارية.

وأضاف المصدر، وفقا للعربية الحدث،" إن من بين المرشحين لخلافة دي ميستورا وزير الخارجية البوسني السابق حارث سيلاديتش الذي يجيد العربية، وسيجريد كاغ رئيسة منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية التي نجحت في تجريد النظام من سلاحه الكيمياوي بقرار أممي".

جاء ذلك بعد انتهاء اليوم الأول من المحادثات السورية الجديدة في جنيف، فقال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أمس الجمعة" إنه لا يتوقع معجزات ولا حتى انهيارا للمفاوضات."

وأكد أنه ينبغي على روسيا وإيران وتركيا إجراء المزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في سوريا في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع المقلق على الأرض".

على الصعيد الميداني، أكد قائد ميداني سوري أن الجيش سيطر على نقاط جديدة في حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي العاصمة دمشق، في المعارك التي يخوضها مع مسلحي جبهة فتح الشام.

وأشار القائد الميداني، الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إلى أن الجيش السوري يخوض حاليا اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة، أبرزها جبهة فتح الشام، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان