إعلان

كوريا الجنوبية ستشارك في اجتماع للتحالف ضد "داعش" في واشنطن

11:46 ص الإثنين 20 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- ( أ ش أ):
 يتوجه وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعات وزارية للتحالف ضد تنظيم داعش، يترأسه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يوم 22 مارس في واشنطن.

وأوردت وكالة أنباء "يونهاب"  الكورية الجنوبية أنه من المتوقع أن يتطرق الاجتماع إلى الوضع الراهن والمستقبل حول مكافحة داعش في العراق وسوريا، والمواجهة الدولية ضده، وفقا لبيان من وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وذكرت الوزارة أن الوزير يون سيستعرض السياسة الكورية الجنوبية في دعم الاستقرار في العراق وغيره، ويقدم رؤية حول العوامل التي يجب التركيز عليها في الوضع الحالي.

وانطلق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في عام 2014 برئاسة الولايات المتحدة في إطار التدابير الدولية لمكافحة الإرهاب، وتشارك فيه 65 دولة و3 منظمات دولية.

ومن المرجح أن يرأس وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون لأول مرة الاجتماع منذ توليه منصبه، ويشارك فيه العديد من وزراء الخارجية وفقا للوزارة.

وأضافت الوزارة  أنها تتطلع إلى أن يصبح الاجتماع مناسبة مهمة لإجراء مناقشات متعددة وفعالة للقضاء على داعش، التي تمثل تهديدا أمنيا للمجتمع الدولي في السنوات الأخيرة، وتؤكد نية المجتمع الدولي على التعاون في مكافحة التنظيم الجهادي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان