إعلان

الاتحاد الاوروبي يتخلى عن تقليد التقاط صورة تذكارية لقادته

09:39 ص السبت 11 مارس 2017

القادة الاوروبيون خلال جلسة في بروكسل في 10 اذار/م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (أ ف ب)
قرر الاتحاد الاوروبي التخلي عن تقليد التقاط صورة تذكارية تجمع قادته اثناء قممهم في بروكسل، وذلك في مسعى منه لاضفاء طابع "عصري" على صورة المؤسسات الاوروبية.

وحتى نهاية 2016 دأب قادة الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد على احترام تقليد الوقوف جنبا الى جنب امام عدسات المصورين من اجل التقاط صورة جماعية تجسد الوحدة بين دولهم.

ولكن المجلس الاوروبي الذي يتولى تنظيم القمم الاوروبية التي تحدد الاولويات السياسية للاتحاد ابلغ وسائل الاعلام انه اعتبارا من القمة التي عقدت في بروكسل يومي الجمعة والسبت لن يتم بعد اليوم التقاط هذه الصورة التذكارية الجماعية.

وقال دبلوماسي رفيع المستوى في الاتحاد الاوروبي لوكالة فرانس برس طالبا عدم نشر اسمه ان "الفكرة في جزء منها تكمن في ان اعطاء صورة اكثر عصرية" للاتحاد ومؤسساته.

واضاف ان السبب الاخر وراء التخلي عن هذا التقليد هو رغبة رئيس المجلس دونالد توسك الذي اعيد انتخابه لولاية جديدة الخميس ب"التخفيف" من عبء هذه القمم التي تعقد تكرارا والتي غالبا ما تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل.

وقال ان "التقاط هذه الصور يمكن حقا ان يستغرق الكثير من الوقت"، مشيرا الى ان الاتحاد الاوروبي سيسعى الى التعويض على المصورين بأن يخصص لهم مزيدا من الوقت لالتقاط الصور للقادة اثناء وجودهم في قاعة الاجتماعات الكبرى في مقر المجلس.

وشدد المتحدث على ان قرار التخلي عن تقليد الصورة لا ينطوي على اية مضامين سياسية وان لا علاقة له البتة باستعداد الاتحاد لخسارة احد ابرز اعضائه بعدما قررت بريطانيا الانفصال عنه.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان