إعلان

انعقاد اجتماع "تنسيق الشؤون الإنسانية" حول اليمن.. ومندوب البحرين ينتقد الحوثيين

10:58 ص الخميس 09 فبراير 2017

انعقاد اجتماع تنسيق الشؤون الإنسانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (أ ش أ):
شارك وفد البحرين الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف برئاسة المندوب الدائم السفير يوسف عبد الكريم بوجيري في اجتماع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لإطلاق خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن لعام 2017م.
وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، اليوم الخميس- إن بوجيري أدلى بكلمة باسم مجلس التعاون الخليجي خلال الاجتماع، الذي يأتي في إطار خطة عمل الأمم المتحدة والشركاء العاملين في مجال الإغاثة الطارئة من أجل تقديم الدعم والمساعدة للشعب اليمني، حيث ثمن عمل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الدؤوب وسعيه الدائم للاستجابة للاحتياجات الإنسانية حول العالم، وفي اليمن على وجه الخصوص.
وأشاد بوجيري، في هذا السياق بجهود المكتب في الإعداد لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2017، خاصة في ظل الأوضاع التي يكابدها الشعب اليمني الذي يعاني جراء "انقلاب الحوثيين"، مؤيدا ما ورد في كلمة لوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة ستيفان أوبراين حول الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن والصعوبات الجسيمة التي تحدق به، والتحديات الجمة التي تواجه استمرار مجاميع العمل الإنساني الدولي على الأراضي اليمنية.
ورحب مندوب البحرين بجهود السلطات السعودية والشركاء الآخرين لتعزيز الحوار وتبادل المعلومات مع الشركاء العاملين في المجال الإنساني من أجل التغلب على التحديات التي تواجههم في مجال تقديم المساعدات الإنسانية في اليمن، مؤكدا أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية لليمن من خلال عملية إعادة الأمل ومن خلال المساعدات المقدمة من الدول الأعضاء لمساعدة الشعب اليمني.
وأكد بوجيري حرص دول مجلس التعاون على تأمين وصول كافة المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب اليمني والتي توفرها كافة الأطراف، في ظل استمرار فرض الميليشيات الانقلابية للقيود على حركة العمل الإنساني، في انتهاك صريح وواضح لكافة المواثيق الدولية التي تلزمها بتأمين وصول المساعدات الإنسانية الأساسية.
وجدد المندوب الدائم التأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة مبني على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، داعيا المجتمع الدولي لدعم الجهود التي تقوم بها دول مجلس التعاون الخليجي في سعيها لإعادة إعمار اليمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان