إعلان

بالصور- أبرز عناوين الصحافة العالمية اليوم

12:01 ص الجمعة 17 فبراير 2017

الدكتور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
اهتمت الصحف العالمية بالعديد من القضايا التي شهدها العالم، اليوم الخميس، وكان أبرزها حجب معلومات استخباراتية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وانضمام المعارضة المسلحة في سوريا إلى مشاورات "أستانا" وكشف واشنطن نيتها إنشاء حلف "ناتو" عربي.

1- المعارضة السورية المسلحة تنضم لمشاورات أستانا قبيل الاجتماع العام

1

انضم ممثلو المعارضة السورية المسلحة، إلى المشاورات الجارية في العاصمة الكازاخية أستانا قبيل الاجتماع العام للقاء.
وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس- أن الناطق باسم وفد فصائل المعارضة المسلحة أسامة أبو زيد قد وصل إلى فندق ريسكوس الذي تجري فيه محادثات الوفود.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- خسائر قلة النوم في اليابان 138 مليار دولار سنويا

2

نقلت شبكة سكاي نيوز الاخبارية عن دراسة حديثة، تحذيرها إلى أن الاقتصاد الياباني يخسر 138 مليار دولار كل سنة، بسبب عدم أخذ مواطني البلاد قسطا كافيا من النوم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- مقال لتشرشل يكشف ''رؤيته المدهشة'' للفضاء

3

يظهر مقال اكتشف حديثا كتبه ونستون تشرشل، أن زعيم بريطانيا أثناء الحرب العالمية الثانية، كانت لديه رؤية مدهشة بشأن احتمال وجود حياة على كواكب تدور حول نجوم أخرى غير الشمس - وفقا لشبكة سكاي نيوز.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- واشنطن تعمل على إنشاء ''ناتو عربي'' بقيادة مصر

4

تجري إدارة ترامب محادثات مع حلفائها من الدول العربية لتشكيل حلف عسكري بقيادة مصر، يتبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل للمساعدة في مواجهة عدوهم المشترك، إيران، حسبما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن عدة مسؤولين بالشرق الأوسط.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة: نتنياهو يطالب ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

5

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف" بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة"، والتي استولت عليها من سوريا خلال الحرب عام 1967.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- فاينانشيال تايمز: اغتيال كيم جونج نام ضربة لنفوذ بكين

6

اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في المنفى يمثل مشكلة ،خاصة أنه كان تحت الحماية الصينية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- ستريت جورنال: الاستخبارات الأمريكية تحجب معلومات عن ترامب خوفا من تسريبها

7

مسؤولون حاليون وسابقون إن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية حجبوا معلومات حساسة عن الرئيس دونالد ترامب خوفا من تسريبها أو المساومة عليها، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- صحيفة: على العالم التحول لتناول الحشرات لمواجهة نقص الغذاء في 2050

8

يعتقد الخبراء أنه سيتوجب على البشرية التحول أكثر وأكثر إلى استخدام الحشرات كغذاء، من أجل الحفاظ على الإنسانية، مع التوقعات بوصول تعداد سكان العالم بحلول عام 2050 إلى 9 مليارات نسمة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- هل يهزم ''المثلث الذهبي'' البيروقراطية المصرية؟

9

قالت صحيفة إماراتية إن الحكومة المصرية تعمل على "هزيمة البيروقراطية المصرية المتجذرة" عن مشروع "المثلث الذهبي" بإبعاده عن قبضة موظفي الخدمة المدنية، مضيفة أن هذا الأمر مهم إذا أرادت الحكومة تنمية صناعة تعدين الذهب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

10- ايه بي سي نيوز: البيت الأبيض حلم الجواسيس الروس

10

أكدت شبكة " أيه بي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن كل جاسوس روسي يحلم بأن يجند مصدرا داخل البيت الأبيض، أو أي مكان للسلطة في واشنطن.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان