إعلان

البحرين: قرار ترامب يهدد عملية السلام

03:37 م السبت 09 ديسمبر 2017

الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة (د ب ا)
قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحرين، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سوف يهدد عملية السلام، معربا عن ثقته في التزام الولايات المتحدة بأمن واستقرار المنطقة .

جاء ذلك في كلمة للوزير البحريني في حوار المنامة للأمن الإقليمي 2017 في دورته الـ13،حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة أنباء البحرين.

وقال وزير خارجية البحرين إن قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل سيهدد عملية السلام في الشرق الأوسط ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول.

وأضاف أن القرار يعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية التي تؤكد على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وعدم المساس بها وعلى ان القدس الشرقية هي أرض محتلة يجب انهاء احتلالها، مشيرًا إلى أن لا يمكن أن نبني بلدان حديثة على أساس ادعاءات قديمة، حيث سنواجه في هذه الحالة مطالبات عدة، الواحدة تلو الأخرى، ولن نحقق أبدا سلاما دائما في هذه المنطقة.

غير أن وزير الخارجية أكد على أهمية الحفاظ على الدور المحوري للولايات المتحدة الأمريكية للتوصل الى حل الدولتين استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان