إعلان

الخارجية الألمانية: لا مساعدات إضافية من برلين للاجئين في اليونان

03:35 م السبت 09 ديسمبر 2017

وزير الخارجية الالماني

برلين (د ب أ)

لا تعتزم ألمانيا تقديم مساعدات شتوية إضافية للاجئين في الجزر اليونانية.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية ردا على استفسار من صحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية المقرر صدورها غدا الأحد، أن "إيواء وتوفير الإمدادات للاجئين والمهاجرين يقع في الأساس على عاتق واختصاص الدول المستقبلة".

وفي المقابل، أكدت الخارجية أن الحكومة الألمانية واضحة في دعمها لليونان، فيما يتعلق بوضع اللاجئين هناك واستقبال اللاجئين منها.

وبحسب بيانات الخارجية الألمانية، تدعم الحكومة الألمانية منذ منتصف 2015 اليونان بمساعدات لتوفير الإمدادات للاجئين في البر اليوناني والجزر اليونانية.

وأوضحت الخارجية أن من بين ذلك إجراءات محددة للمساعدات الشتوية، مثل تمويل ألمانيا مؤخرا لإنشاء 135 حاوية مزودة بالتدفئة تكفي لإيواء نحو 800 لاجئ في منطقة سالونيك اليونانية.

وكانت منظمات إغاثية حذرت مؤخرا من أن آلاف اللاجئين في جزر يونانية مثل ليبوس لا تتوفر لهم إمدادات الحماية الكافية لمواجهة صقيع الشتاء.

وذكرت منظمة أطباء بلا حدود أن "الرجال والنساء والأطفال يعيشون في خيام صيفية صغيرة داخل معسكرات موحلة ومكتظة تماما باللاجئين".

ودعت المنظمة اليونان والاتحاد الأوروبي إلى نقل اللاجئين إلى البر اليوناني، محملة الحكومة الألمانية مسؤولية في ذلك.

وفي المقابل أشارت الحكومة الألمانية إلى أن الاتحاد الأوروبي خصص حتى الآن 4ر1 مليار يورو لمواجهة أزمة اللاجئين في اليونان.

فيديو قد يعجبك: