إعلان

خطباء مساجد سوريا يدعون إلى رفع شعار الكفاح المسلح ضد اسرائيل

02:54 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):
دعا خطباء المساجد في سوريا إلى رفع شعار الكفاح المسلح ضد إسرائيل، وأكد خطيب المسجد الأموي في دمشق أن التعويل ليس على حكام العرب، وإنما على أحفاد الشيخ أحمد ياسين .. على كتائب عز الدين القسام وباقي كتائب المقاومة.

ومن المعروف أن خطبة صلاة الجمعة توزع في سوريا من قبل وزارة الأوقاف التي توجه الخطباء في المساجد الرئيسية بمضامين محددة.

وشهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جرمانا وحمص بسوريا مظاهرات متفرقة بعد صلاة الجمعة احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وذكرت مصادر محلية في عموم المحافظات السورية، أن صلاة الجمعة مرت اليوم بدون خروج المصلين في تظاهرات للتنديد بالقرار الأمريكي، حيث عاد المصلون إلى منازلهم مباشرة، بينما خرج العشرات من المساجد في مخيمي اللاجئين الفلسطينيين في مدينة جرمانا وحمص في مظاهرات، إلا انها سرعان ما تفرقت من تلقاء نفسها.

وأوضحت المصادر أن مظاهر احتجاج السوريين على قرار الرئيس الأمريكي في المدن السورية اقتصرت حتى الآن على رفع العلم الفلسطيني على بعض المنازل بالعاصمة دمشق وحلب ثاني كبرى المدن السورية.

واعتاد السوريون خلال السنوات الماضية على الخروج في مظاهرات شعبية وأحيانا منظمة في أعقاب أي قرار دولي يخص القضية الفلسطينية، إضافة إلى مشاركتهم في يوم جمعة القدس الذي يصادف يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الذي تمت تسميته بهذا الاسم بناء على قرار من مرشد الثورة الإيرانية السابق الخميني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان