إعلان

رئيس وزراء الجزائر: بوتفليقة بصحة جيدة ويدير البلاد بشكل جيد

11:56 م الخميس 07 ديسمبر 2017

رئيس الوزراء الجزائري أحمد اويحيى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ(

أكد رئيس الوزراء الجزائري، أحمد اويحيى، اليوم الخميس، أن رئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة، يتمتع بـ"صحة جيدة"، وانه " يدير شؤون البلاد بشكل جيد"، مفندا وجود ديوان أسود أو سلطة خفية في الجزائر.

وتقلص نشاط بوتفليقة/ 80 عاما/ بشكل واضح، منذ اصابته بجلطة دماغية في ابريل 2013، استلزمت نقله في رحلة علاجية إلى فرنسا استمرت اكثر من 80 يوما.

وقال أويحيى، خلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية، بمناسبة تواجده بالعاصمة باريس في إطار انعقاد الدورة الـ4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى " فيما يخص أخبار البلاد فإني أقول لكم إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بصحة جيدة وندعو الله أن يطيل في عمره ويمده بالصحة الجيدة".

وأضاف "حقيقة، أن رئيسنا لم يعد يملك كل الحيوية التي كان عليها عند لقائكم به في عامي 2000 و2004 هنا بفرنسا، لكن وعكس كل الشائعات والادعاءات التي يروجها البعض سواء من الجزائر أو من الخارج، فإن رئيسنا يسير البلاد بشكل جيد في شتى المجالات ولا يوجد لا ديوان أسود ولا سلطة خفية في الجزائر".

واشار اويحيي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الجزائر " تعيش تجربتها الديمقراطية التي تتحسن باستمرار ومؤسساتنا تنتخب بشكل منتظم كل خمس سنوات وسيكون كذلك الامر بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة لسنة 2019".

ونوه أويحيى، إلى استتباب الأمن عبر ربوع الجزائر، غير انه اعترف بأنه "لا يزال هناك بعض الارهابيين النشطين".

ووعد اويحيى، بانتصار الجزائر على الإرهاب " سواء عن طريق اليد الممدودة في اطار المصالحة الوطنية أو من خلال قوات جيشها الوطني الشعبي".

 

فيديو قد يعجبك: