إعلان

مسؤول أممي: سيارات الإسعاف والفرق الطبية تتعرض للهجمات في اليمن

10:21 م الخميس 07 ديسمبر 2017

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ)

قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جامي ماكجولدريك اليوم الخميس إن سيارات الإسعاف التي تتعرض للهجوم من قبل قناصة، واعتراض طريق الفرق الطبية من الوصول إلى المصابين، هي من بين الروايات المعلومة في خضم اشتداد الاشتباكات التي عمت صنعاء خلال الأسبوع الماضي.

وتجدد القتال في أعقاب قتل الميليشيات الحوثية حليفهم السابق الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لكن الأيام القليلة الماضية شهدت هدوء حسبما قال ماكجولدريك للصحفيين عبر الهاتف من صنعاء.

وتكافح المنظمات الإنسانية من أجل تسليم حقائب الاسعافات الاولية للمستشفيات في حين تتقاطر طوابير سيارات الأغذية لكنها لا تستطيع الوصول إلى أولئك الذين في حاجة إليها بدون وقود، ولم يتم إدخال الشحنات على الرغم من أن التحالف العربي بقيادة السعودية في البلاد وعد برفع الحصار المفروض في نوفمبر.

وقال ماكجولدريك إنه يأمل أن تدفع النداءات الدولية بما فيها تلك التي أطلقتها الولايات المتحدة الحليف للسعوديين يوم الأربعاء السعودية إلى إعادة فتح كل الموانئ.

وأضاف أن الصراع في اليمن حيث يعاني ثلثي سكانه من انعدام الأمن الغذائي هو "أكبر أزمة إنسانية في العالم، وأكبر أزمة لتفشي وباء الكوليرا في العالم والأكبر في كل شئ".

وسقط اليمن في صراع مدمر على السلطة بين الحكومة المدعومة من السعودية وميليشيا الحوثي التي سيطر أنصارها على العاصمة صنعاء أواخر عام 2014.

وأغلق التحالف العربي الذي تقوده السعودية كل المطارات والموانئ في 5 نوفمبر بعد يوم واحد من إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي على العاصمة السعودية الرياض.

وقتل الحوثيون المدعومون من إيران علي عبدالله صالح في وقت سابق من هذا الأسبوع بعدما غير ولاءه من المتمردين إلى التحالف الذي يقاتلهم لأكثر من عامين.

فيديو قد يعجبك: