إعلان

فلسطين تقدم شكوى ضد أمريكا في مجلس الأمن بسبب القدس

09:31 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قدمت فلسطين شكوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس الأمن الدولي وللأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الخميس، أن القائمة بالأعمال بالإنابة السفيرة الفلسطينية فداء عبد الهادي ناصر، طالبت في الرسالة المجتمع الدولي بضرورة "إعادة التأكيد على موقفه الواضح والقانوني بشأن القدس، وعلى رفضه جميع الانتهاكات التي تمس بهذا المركز القانوني من أي كان ومتى كان، وحثته على المطالبة بإلغاء القرار الأمريكي".

وأشارت السفيرة إلى قرارات المجلس العديدة المتعلقة بالقدس، مؤكدة لقادة مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة "عدم جواز اكتساب الأراضي بالقوة، واعترافها بالوضع الخاص للقدس، والحاجة إلى حماية الأماكن المقدسة في المدينة، وتصميمها الواضح على أن جميع التدابير والإجراءات التشريعية والإدارية التي تتخذها اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بهدف تغيير طابع ومركز مدينه القدس ليس لها شرعية قانونية وتشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب".

وطالبت المجتمع الدولي بأن يوجه رسالة "لا لبس فيها بأن هذا القرار الاستفزازي سيزيد من تشديد التدابير والسياسات الاسرائيلية غير المشروعة في المدينة المحتلة، الأمر الذي يعني مكافأة سلطات الاحتلال ودعم الافلات من العقاب، وهذا يتناقض تماما مع الجهود الجارية لتهيئة الظروف اللازمة لأية مفاوضات تهدف للتوصل إلى حل سلمي".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل، وأن الولايات المتحدة ستنقل سفارتها من تل ابيب إلى المدينة المقدسة.

فيديو قد يعجبك: