احتجاجات في تونس ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة اسرائيل

02:53 م الخميس 07 ديسمبر 2017
احتجاجات في تونس ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة اسرائيل

تونس (د ب أ)

خرجت مسيرات في مدن تونسية اليوم الخميس للاحتجاج ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة اسرائيل الموحدة.

ومن شارع الحبيب بورقيبة الشهير وسط العاصمة إلى مدن القصرين وتطاوين وسيدي بوزيد وغيرها خرجت الجماهير من الجامعات والمعاهد إلى جانب ممثلين عن منظمات من المجتمع المدني للاحتجاج ضد قرار ترامب.

وردد محتجون في العاصمة "الشعب يريد تحرير فلسطين" كما رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل صور بيت المقدس.

وقالت الخارجية التونسية إن قرار الرئيس الأمريكي يعتبر تهديدا جديا بتقويض أسس عملية السلام وجهود استئناف مفاوضات السلام ، مشيرة إلى أن هذا القرار سيدفع بالمنطقة نحو مزيد من التوتّر وعدم الاستقرار.

ونددت أغلب الأحزاب السياسية بخطوة الرئيس الأمريكي ، بينما أعلن البرلمان التونسي اليوم عن اعداد لائحة ستوجه إلى الكونجرس الأمريكي.

ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل، المنظمة الوطنية الأعرق في تونس، إلى مسيرة حاشدة في العاصمة غدا الجمعة لدعم القضية الفلسطينية.

وذكر الاتحاد ، في بيان له ، أن القرار الأمريكي يعد بمثابة "إعلان حرب" ودعوة إلى "مزيد التناحر والدمار في المنطقة خدمة لأجندة الإمبريالية والصهيونية والاحتكارات العالمية ، والدول الرجعية العربية التي لم يكفها ما أحدثته من خراب في العراق وسورية واليمن وليبيا وما قد تحدثه مستقبلا".

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان