إعلان

رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي : قرار ترامب يفجر الوضع

01:09 ص الخميس 07 ديسمبر 2017

رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية، ليوني

موسكو /أ ش أ:

أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الأربعاء أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمكن أن يفجر مرة أخرى الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة عبارة عن استمرار سلسلة الاستفزازات في السياسة الخارجية الأمريكية التي نراقبها بطريقة منهجية وخاصة فيما يتعلق بسوريا وإيران وكوريا الشمالية.

وأضاف سلوتسكي، "من البداية و من الواضح أن هذه الخطوة تتعارض مع كل مفاهيم التسوية في الشرق الأوسط ويمكن أن تفجر مرة أخرى الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اعترف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، اليوم الأربعاء، قائلا: حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف ترامب أن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مؤكدًا أن القدس ستصبح مقر الحكومة الإسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا، مشيرا إلى أن قراره اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أمريكا وعملية السلام، مشددًا على أنه ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: