إعلان

"هاشتاج" القدس عاصمة فلسطين الأبدية يتصدر "تويتر" بعد خطاب ترامب

10:09 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القدس المحتلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

تصدر هاشتاج "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب دقائق من خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي أعلن فيه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وقال أحد المشاركين في الهاشتاج ويدعى "رضوان الأخرس": "رب ضارة نافعة وخطوة ترمب الأخيرة أبشركم بأنها ستدفن وتُفشل "صفقة القرن" بل هي صفعة مؤلمة لكل أصحاب هذه الصفقة وستعيد إحياء القضية لا تصفيتها كما كانوا يتمنون".

وقالت "أريج سليم": " نتابع ونشاهد احدى اكبر عمليات التزوير للتاريخ وليس بامكاننا إلا أن نرتوِت ونغرِّد ونغضب الكترونياً ثم نسمع لبيانات استنكار وشجب من اجل تخدير مشاعرنا ليس اكثر .. فماذا عسانا نفعل؟!".​

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان