إعلان

الاتحاد الأوروبي بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل: موقفنا ثابت

09:22 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

فيديريكا موجريني ممثلة الاتحاد الاوروبي

كتب- أحمد عصام روّاي:

أكدت فيديريكا موجريني -ممثلة الاتحاد الاوروبي للشئون الخارجية- في اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن موقف الاتحاد الأوروبي من القضية الفلسطينية ثابت، ولن يتغير.

وأشارت موجريني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التركية (الأناضول)، إلى أن الحل الوحيد للسلام الدائم، هو الحل الذي يضمن الأمن الخاص بالفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت إنها "أعطت ضمانات للرئيس الفلسطيني بأن الاتحاد الأوروبي لم يغير موقفه، الذي يرى ضرورة التوصل لحل ثنائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بحيث تكون القدس عاصمة للدولتين".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

فيديو قد يعجبك: