إعلان

موجيريني تؤكد لعباس: يجب التفاوض على وضع القدس

07:09 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

فيديريكا موجيريني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني للرئيس الفلسطيني محمود عباس إن وضع القدس كعاصمة لكل من إسرائيل ودولة فلسطين المستقبلية يجب أن يتم" تسويته من خلال المفاوضات "بين الجانبين.

وخلال اتصال هاتفي مع عباس اليوم الأربعاء حول خطط الولايات المتحدة لنقل سفارتها إلى القدس، دعت موجيريني أيضا إلى "ضبط النفس في أي رد فعل على الإعلان المتوقع".

وقال مكتب موجيريني إن عباس قبل دعوتها للانضمام إلى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات في يناير المقبل.

ومن المتوقع أن يشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ظهور نادر في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الاثنين المقبل.

يترقب العالم خطابا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع أن يعلن فيه مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل مساء الأربعاء، بيد أنه لن يعلن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة على الفور، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان